لإنتاج 34.6 ميغاوات ضمن مشاريع الطاقة المُتجدّدة الصغيرة

«الكهرباء» تُطالب «المالية» بميزانية لتركيب ألواح شمسية في 10 مواقع

الألواح الشمسية... مستقبل الطاقة المتجددة
الألواح الشمسية... مستقبل الطاقة المتجددة
تصغير
تكبير

- إيصال الكهرباء لمحطات التحويل الثانوية والمياه العذبة إلى الوفرة السكنية
- 14.289 مليون دينار قيمة مشروعين للمياه في المدينة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن طلب الوزارة من وزارة المالية، اعتماد ميزانية لمشروع تزويد وتركيب نظام الخلايا الكهروضوئية لمرافقها، في 10 مواقع، لإنتاج 34.6 ميغاوات، ضمن مشاريع الطاقة المتجددة الصغيرة، التي تسعى الوزارة لتنفذيها وتزويد مواقعها المنتشرة في العديد من المناطق بالطاقة المتجددة.

وأوضحت المصادر أنه «في حال الموافقة على اعتماد الميزانية للمشروع المشار إليه، سيتم طرحه من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة، أمام الشركات المتخصصة والمصنفة لدى الجهاز، لتقديم عطاءاتها ودراساتها، ومن ثم اتخاذ قرار الترسية من قبل الجهاز، والبدء في التنفيذ».

مياه للوفرة السكنية

من جهة أخرى، أفادت المصادر عن إنفاق مبلغ إجمالي قدره 14.289 مليون دينار، قيمة مشروعين للمياه في مدينة الوفرة السكنية، بواقع 3.714 مليون دينار لمشروع تنفيذ خط مياه رئيسي، قطر 800 مم، من خزانات الوفرة إلى مدينة الوفرة السكنية، وكذلك مشروع تنفيذ خط مياه قطر 1200 مم، من مجمع مياه الزور، إلى خزانات الوفرة بقيمة إجمالية 10.575 مليون دينار.

شبكتا كهرباء وماء

وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر أن الوزارة قامت بإيصال التيار الكهربائي لكافة محطات التحويل الثانوية، كما قامت بإيصال المياه العذبة إلى المدينة، علماً بأن أعمال الشبكتين الكهربائية والمائية في المدينة، قامت بتنفيذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي