«الأولمبي» يستهل تدريباته... ويواجه البحرين 25 الجاري

«الأزرق» يختتم معسكر أبوظبي... وغياب برشم وبيدرو عن «العنابي»

عبدالمحسن العجمي وحسن حمدان في تدريبات «الأزرق» بأبوظبي
عبدالمحسن العجمي وحسن حمدان في تدريبات «الأزرق» بأبوظبي
تصغير
تكبير
،

يخوض منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، الليلة، مرانه الأخير في ختام المعسكر التدريبي الذي يُقيمه في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لمواجهة نظيره القطري ذهابًا وإيابًا في 21 و 26 مارس الجاري في الدوحة والكويت تواليًا ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويُغادر وفد «الأزرق» إلى الدوحة غداً الثلاثاء على ان يتدرب هناك في اليوم نفسه، قبل ان يخوض المران الاخير مساء الأربعاء، عشية المباراة على الملعب الذي سيستضيفها، استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة البرتغالي روي بينتو إلى الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة قطر المهمة والتي ستخلو من عدد من العناصر مثل سلطان العنزي وفهد الهاجري وسامي الصانع وبندر السلامة وشبيب الخالدي والتي تغيب لأسباب مختلفة.

وفي الجانب الآخر، من المنتظر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخب قطر بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز عن قائمة الفريق التي ستدخل معسكراً قصيراً قبل مواجهتي «الأزرق».

وينتظر الجهاز الفني لـ «العنابي» انتهاء مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري القطري والتي أختتمت مساء أمس بمواجهتي المرخية مع قطر، والريان مع الغرافة، للإعلان الرسمي عن القائمة النهائية.

ومن المتوقع أن يحافظ لوبيز على أغلب الأسماء والتشكيل الذي شارك في نهائيات كأس آسيا 2023، وتوج العنابي بلقبها بعد الفوز على المنتخب الأردني بنتيجة (3-1)، فيما ينتظر ان تخلو القائمة من الحارسين مشعل برشم وسعد الشيب والظهير بيدرو ميغيل. المصابين اضافة الى القائد حسن الهيدوس الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي رسمياً.

ويحتاج «العنابي» للفوز من أجل ضمان تأهله رسميا للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة وهو الذي يحتل صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 للكويت والهند ولاشيء لأفغانستان.

وفي أبوظبي أيضاً، استهل منتخب الكويت الأولمبي تدريباته، السبت، في مستهل معسكره الاعدادي.

ويستعد «الأولمبي» لخوض مواجهة ودية بالمعسكر مع نظيره البحريني في 25 من الشهر الجاري، قبل ان يعود إلى البلاد في التالي.

وكان مقرراً ان يلعب «الأزرق الأولمبي» مباراة ودية مع هونغ كونغ ضمن المعسكر قبل ان يتم الغاؤها بسبب اعتذار الأخير.

ويأتي المعسكر ضمن تحضيرات المنتخب لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 والمقرر اقامتها في قطر بين 15 ابريل و3 مايو المقبلين حيث سيلعب ضمن المجموعة الرابعة الى جانب أوزبكستان، وصيف النسخة الماضية، وفيتنام وماليزيا.

من جانب آخر، تقدمت رابطة مشجعي منتخب الكويت بالشكر الى مدير عام هيئة الرياضة يوسف البيدان لدعمه رحلة الرابطة الى قطر لمؤازرة «الأزرق»، كما قام أعضاء في الرابطة بالتنسيق مع رئيس اتحاد الكرة عبدالله الشاهين بهذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي