قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس يُعلن اعتزاله اللعب دولياً

«الأزرق» يتدرّب في أبوظبي... وسط أجواء من التفاؤل




من تدريبات «الأزرق» في أبوظبي
من تدريبات «الأزرق» في أبوظبي
تصغير
تكبير

يواصل منتخب الكويت الوطني تدريباته اليومية في معسكره المُقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لخوض مواجهتي قطر ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لكرة القدم والمقررتين في 21 و26 من الشهر الجاري في الدوحة والكويت توالياً.

ويتدرّب «الأزرق» بقيادة مدربه البرتغالي روي بينتو مكتمل العدد بعد ضم الثلاثي، الظهير راشد الدوسري ولاعب الوسط بدر طارق والمهاجم عبدالمحسن العجمي لتعويض غياب بندر السلامة وسامي الصانع ومهدي دشتي لأسباب مختلفة.

وعانى منتخب الكويت في الفترة الأخيرة من تعرّض عدد من لاعبيه للإصابة مثل فهد الهاجري وسلطان العنزي وعبدالله عمار وأحمد الزنكي والذين يواصلون برنامجهم العلاجي.

ويغادر وفد «الأزرق» الى العاصمة القطرية بعد غد الثلاثاء، حيث سيخوض حصتين تدريبيتين في الدوحة قبل مواجهة «العنابي»

وتسود حالة من التفاؤل أجواء المعسكر بقدرة المنتخب على العودة بنتيجة جيدة رغم صعوبة المواجهة مع بطل آسيا.

من جانب آخر، أعلن قائد المنتخب القطري، حسن الهيدوس، إنهاء مشواره الدولي بعد مسيرة مميزة، وذلك بعد نحو شهرين من تتويج «العنابي» بلقب بطولة كأس آسيا 2023، إثر التفوق على منتخب الأردن في المباراة النهائية 3–1، ورفع الكأس للمرة الثانية توالياً.

وكشفت قناة «بي إن سبورت» الرياضية القطرية، أمس، وفقاً لمصادرها الخاصة عن أن الهيدوس أنهى رحلته الدولية رسمياً مع منتخب قطر وقرّر الاعتزال، وعليه لن يُشارك مع بلاده في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ابتداء من المواجهة المقبلة مع منتخب الكويت.

ويملك الهيدوس مسيرة دولية مميزة مع منتخب قطر والتي حقّق فيها إنجازات فردية وجماعية، وكان أبرزها التتويج بكأس آسيا مرتين متتاليتين (2019 و2023) وكأس الخليج في عام 2014، وهو واحد من أبرز نجوم «العنابي» تاريخياً خصوصاً في خط الوسط.

وخاض الهيدوس «33 سنة» مع منتخب قطر 183 مباراة دولية وسجل 42 هدفاً، وكانت أفضل حصيلة تهديفية له في عام 2015 و2017، عندما سجل 6 أهداف مع «العنابي» في 30 مباراة لعبها (13 في عام 2015 و17 في عام 2017).

وهو يُعتبر من أساطير نادي السد، والذي مثله في 486 مباراة وسجل 130 هدفاً معه حتى الآن.

من جانب آخر، قام الاتحاد القطري بطرح تذاكر المباراة مع منتخب الكويت المقررة في الساعة 9:30 من مساء الخميس المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد والذي يسع 15 ألف متفرّج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي