العربي يرتقي الصدارة... «الكويت» يتراجع... والقادسية يواصل الضغط

«دوري زين» يتوقّف... على وقع «منافسة مُحتدمة»

العربي استعاد الصدارة بجدارة
العربي استعاد الصدارة بجدارة
تصغير
تكبير

على وقع منافسة ثلاثية مُحتدمة، تركن فرق «مجموعة البطولة» في مسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم إلى راحة تستمر حتى نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع النافذة الدولية التي يخوض خلالها منتخب الكويت مواجهتين مهمتين مع نظيره القطري ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأسفرت نتائج الجولة الافتتاحية للمجموعة عن «انقلاب» في الصدارة أسفر عن صعود العربي إلى القمة بعد تغلبه على النصر 3-1 وتعثر المتصدر السابق «الكويت» أمام الفحيحيل بالتعادل 1-1.

ولم يخدم تعادل «الأبيض»، العربي فقط وإنما تجاوزه إلى القطب الثالث في المنافسة القادسية الذي بات على بعد 3 نقاط من المتصدر ونقطة وحيدة عن حامل اللقب.

وخاض «الكويت» والعربي مباراتيهما في الوقت ذاته ليلة الأربعاء- الخميس، فتنقلت الصدارة بينهما خلال سير المواجهتين حتى استقرت في حوزة «الأخضر».

وفيما كان «الأبيض» على وشك تحقيق فوز مهم على الفحيحيل يبقيه في الصدارة بعدما تقدم بهدف سجله يوسف ناصر من ركلة جزاء (45+8)، غير أن «الأحمر» كرر سيناريو لقاء الفريقين بالقسم الثاني عندما خطف التعادل بهدف عكسي من قدم مدافع «الكويت» المخضرم فهد حمود (88).

وأضاف «الكويت» نقطة إلى رصيده فبات لديه 44 نقطة، مقابل 25 للفحيحيل الذي يُحسب له اللعب بقوة حتى نهاية المباراة وحتى بعد إدراكه التعادل كان الفريق قريباً من خطف هدف الفوز.

من جهته، أدى العربي المطلوب منه وحقق فوزاً سهلاً على النصر فتقدم إلى النقطة 45 متصدراً الترتيب وتاركاً «العنابي» على رصيده السابق بـ24 نقطة.

سجل للعربي بندر السلامة (4) والمغربي أيمن الصفاقسي (37)، والجزائري عماد الدين أبو بكر (49)، واللافت أن الأهداف الثلاثة جاءت كلها بضربات رأس، فيما أحرز هدف النصر الوحيد هدافه الكولومبي هانسيل زاباتا من مجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بمدافعي العربي.

ولعل من مكاسب العربي في هذه المباراة، بخلاف الفوز والصدارة، كان ظهور عدد من اللاعبين البدلاء الذين منحهم المدرب البوسني داركو نيستروفيتش فرصة اللعب كأساسيين مثل علي خلف والصاعد علي عزيز واللذين عوّضا غياب المغربي وليد صبار والنيجيري ايانو ايوالا.

وكانت إصابة نجم الفريق بندر السلامة بكسر في الترقوة المنغص الوحيد للعرباوية في هذه المباراة.

من جهته، واصل القادسية صحوته وحقق الفوز الثالث على التوالي وكان على حساب السالمية 4-2، في مباراة كان نجمها الأول المخضرم بدر المطوع والذي عزز موقعه كهداف تاريخي للمسابقة رافعاً رصيده إلى 164 هدفاً.

وحوّل «الأصفر» تأخره بهدف إلى فوز كبير برباعية تناوب على تسجيلها المالي إبراهيما تانديا وعيد الرشيدي والمطوع ومبارك الفنيني

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي