المشعان ترفض التصديق على 5 قرارات لـ «البلدي» وترفعها لمجلس الوزراء

تصغير
تكبير

رفعت وزيرة الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، 5 موضوعات مدرجة ضمن محضر اجتماع المجلس البلدي المنعقد في 5 فبراير الماضي إلى مجلس الوزراء للبت فيها، عملاً بالمادة 25 من القانون 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

وأشارت المشعان إلى أنها قامت بالتصديق على كافة قرارات المجلس المتخذة في اجتماعه بعد أن اطلعت على المحضر، منوهة إلى أنها أحالت إلى مجلس الوزراء 5 موضوعات تتعلق باقتراحات وطلبات وموافقات من المجلس البلدي إلى مجلس الوزراء للبت فيها، وهي:

1- الموافقة على تجديد قرار المجلس البلدي في شأن (إضافة مساحية) لقسيمة في منطقة القبلة قطعة 15.

2- طلب أهالي منطقة العديلية السكنية في شأن وقف الاستغلال التجاري لموقع الاتحاد الكويتي لكرة القدم في منطقة العديلية السكنية مع إيجاد بدائل استثمارية خارج المناطق السكنية.

3- موضوع لائحة تنظيم زراعة الساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذجي، وتحديداً في شأن أنه «لايجوز القيام بأي من الزراعات التجميلية للساحات والارتدادات الملاصقة للأبنية القائمة في مناطق السكن الخاص والنموذجي المستغلة كسكن خاص والتي اكتملت الخدمات والطرق بها في جميع مناطق الدولة إلا بعد الحصول على ترخيص موقت من البلدية وفقاً للشروط والضوابط الواردة في اللائحة.

4- اقتراح العضوة منيرة الأمير في شأن إنشاء آلية لفض المنازعات بين المواطنين وشركات المقاولات والبناء من خلال تشكيل لجنة فض النزاعات.

5- حذف البند 11 من المادة 4 من مشروع لائحة تنظيم الزراعة والتي تنص على» يستثنى من جظر تسوير المنطقة المرخصة الواردة في البند 10 المعيل لذوي الاحتياجات الخاصة بعد العرض على لجنة الزراعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي