«كيبيك» تستكمل الصيانة الدورية لمجموعة من وحدات التصنيع في مصفاة الزور

تصغير
تكبير

- العجمي لـ«الراي»: رفع الطاقة التكريرية للنفط الثقيل إلى الحد الأقصى.. 530 ألف برميل يومياً

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» عن استكمال عمليات الصيانة الدورية لمجموعة من وحدات التصنيع في مصفاة الزور بنجاح وبشكل آمن دون وقوع أي حادث.

وقال الناطق الرسمي لـ «كيبيك»، نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الزور، علي محمد العجمي، إنّ «هذا الإنجاز يُعدّ علامة فارقة في مسيرة الشركة، فقد تم رفع الطاقة التكريرية للنفط الثقيل إلى الحدّ الأقصى، ليصل إلى 530 ألف برميل يومياً، من خليط النفوط الثقيلة و خام التصدير الكويتي».

وأوضح العجمي في تصريح لـ «الراي» أنّ «هذا الإنجاز جاء ثمرةً للتعاون الوثيق بين كيبيك وقطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، في تأكيد على التزام الشركة بتحقيق استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية»، موضحاً أن ذلك «لا يقتصر على بلوغ الطاقة التكريرية القصوى فقط، بل تجاوز تحديات تكرير النفط الثقيل الصعبة».

وأشاد بـ«جهود أسرة العمل في البترولية المتكاملة، التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز، وهو إنجاز لا يقتصر على كيبيك ومنشآتها والعاملين، بل يمتد ليشمل دولة الكويت وتعزيز مكانتها في الصناعات النفطية على الصعيد العالمي، لتُعزّز كيبيك من قدرة دولة الكويت ومؤسسة البترول الكويتية على المنافسة بفعالية في الأسواق العالمية، وتلبية الطلب المتزايد على المنتجات النفطية حول العالم».

كما كشف العجمي أنه «في إطار ضمان استمرار أداء المصفاة وفق أعلى المعايير التشغيلية، وبعد استمرارها للعمل بالطاقة القصوى للنفط الثقيل، فإن كيبيك ستقوم بالتنسيق مع مؤسسة البترول الكويتية في شأن التحويل إلى تكرير نفط خام التصدير الكويتي بالطاقة التكريرية القصوى لهذا النفط وهي 615 ألف برميل يومياً، وذلك ابتداءً من مطلع الأسبوع المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي