«الهداف التاريخي» يقود القادسية لفوز كبير على السالمية في «مجموعة البطولة» من «دوري زين الممتاز»

«تألّق المطوع»... يُحرج بينتو

المطوع محتفلاً مع زملائه
المطوع محتفلاً مع زملائه
تصغير
تكبير

قد يجد المدير الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم، البرتغالي روي بينتو، نفسه في موقف محرج بعد التألق اللافت لنجم القادسية المخضرم بدر المطوع في المنافسات المحلية في وقت تخلو فيه قائمة «الأزرق»، التي تستعد لمواجهة قطر ذهاباً واياباً بعد أيام في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، من اسم اللاعب الكبير.

وقبل انتهاء مباراة القادسية والسالمية (4-1) في افتتاح الجولة 19 «الأولى ضمن مجموعة البطولة» من منافسات لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم، عجّت منصات التواصل الإلكتروني بمطالبات بضم المطوع لصفوف المنتخب باعتبار أن ما يتمتع به من خبرة وتأثير داخل وخارج الملعب من شأنه أن يسهم بارتقاء مستوى الفريق في مواجهتيه الصعبتين أمام بطل كأس آسيا في النسختين الأخيرتين.

وبعيداً عن انتزاعه لقب الهداف التاريخي للدوري الكويتي من النجم السوري السابق ومدرب الفحيحيل الحالي، فراس الخطيب، يقدم المطوع مستويات لافتة وضعته من بين الأفضل هذا الموسم.

ففي مسابقة الدوري تحديداً، شارك المطوع في 10 مباريات كلاعب اساسي، شهدت تسجيله 8 أهداف إضافة الى مساهمته في 6 أهداف، كما لعب 9 مباريات كبديل سجل خلالها هدفين وصنع هدف واحداً.

هذه الأرقام وضعت «عميد اللاعبين العرب» وثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأفضل لاعب كويتي في الدوري لجهة عدد الأهداف المسجلة أو المساهم بها.

وبالعودة إلى مباراة القادسية والسالمية، قلّص «الأصفر» الفارق عن المتصدر «الكويت» موقتاً بعد تغلبه على ضيفه السالمية 4-2، الثلاثاء، في افتتاح منافسات الجولة 19 «الأولى ضمن مجموعة البطولة» من منافسات لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ورفع «الأصفر» رصيده الى 42 بفارق نقطة عن «الأبيض» ومتساوياً مع العربي الثاني.

ولعب أمس الأربعاء «الكويت» مع النصر، والعربي مع الفحيحيل في ختام الجولة.

تقدم السالمية أولاً عبر الليبي سنوسي الهادي من مجهود فردي رائع (24) ولكن المالي إبراهيما تانديا منح القادسية التعادل بعدما قابل عرضية راشد الدوسري المتقنة برأسه على يسار الحارس عبدالرحمن الفضلي (43).

وفي مطلع الشوط الثاني، أخذ القادسية المبادرة وتقدم بهدف ثانٍ أحرزه عيد الرشيدي بعدما تلقى تمريرة ساحرة من القائد بدر المطوع (51) قبل أن يوسع الفارق بهدف ثالث للمطوع الهداف التاريخي للدوري بعد توغل وتسديدة رائعة في الزاوية البعيد محرزاً هدفه الـ 164 في المسابقة (68)، واختتم البديل مبارك الفنيني رباعية «الأصفر» بعد هجمة منسقة وتمريرة خالصة من الليبي محمد صولة انتهت بتسديدة في المرمى من داخل المنطقة (88).

وقلّص عبدالمحسن التركماني الفارق الى هدفين بتسديدة على يسار خالد الرشيدي (90+1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي