No Script

كتاب النفاق

تصغير
تكبير

النفاق يكون فردياً وجماعياً، ويكون في الديبلوماسية والمعاملات...

«النفاق الأميركي» هو كتاب للأستاذ عمران أدهم، المعروف عنه الانفتاح الحقيقي على كل التيارات الفكرية والسياسية...

الكاتب أدهم، هاجسه الأول الاهتمام بالقضية الفلسطينية بعيداً عن المناورات الدولية والإقليمية... للنفاق الأميركي.. مراجعة متأنية لأحداث القرن، بنبض عربي أصيل ومخزون فكري غني، وشغف هائل بالحقيقة كما جاء في مقدمة الكتاب...

مضت حِقبٌ زمنية على تقسيم فلسطين، بين العرب واليهود، لتزحف الصهيونية حتى تدرك غايتها من الفرات إلى النيل...

وما زالت وصاية الإنكليز بعد الحرب العالمية الثانية، لتنتقل الهيمنة إلى الولايات المتحدة الأميركية وريثة الاستعمار الأوروبي دولة القطب الأوحد على العالمين العربي والإسلامي.

ما زالت الخريطة العربية عرضة إلى تغيير لـ«سايكس بيكو» آخر، بعد الأول عقب وعد بلفور 1917 بعد الحرب العالمية الأولى... التفتيت القادم في هذه الخرائط:

- دولة البربر في شمال أفريقيا ودولة النوبة، ودولة البوليساريو،

ودولة الأمازيغ، ودولة المغرب، دولة تونس، ودولة الجزائر

ودولة الإحساء وتضم الكويت وعُمان وقطر والإمارات والبحرين والحجاز... مع مسميات طائفية لكل دولة، انظر كتاب «النفاق الأميركي» لعمران أدهم صفحة 131 - 132.

ويشير هذا الكتاب (النفاق الدبلوماسي الأميركي) إلى خرائط لدول كفصول تضم الكويت وعُمان وقطر والإمارات والبحرين ودولة نجد والحجاز.

وتفكيك العراق إلى أقاليم مذهبية، وتقسيم سورية إلى درزية في الجولان، ومذاهب أخرى، في مناطق أخرى.

المرجع: - صفحة 131 - 132 من الكتاب المشار إليه وتقسيم إيران وأفغانستان ودول عرقية مثل كردستان وأذربيجان وتركستان وخوزستان وبلوشستان، وكشمير وهذه في خريطة غير ثابتة تتحرك حسب مصالح الغرب كالحركة البحرية والنفطية والحدودية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي