تدشين وتشغيل منشأتي الغاز «الجوراسي 4 و5»

«نفط الكويت» تتحضر لجولة ترقيات جديدة

الشباب الكويتي مستقبل الصناعة النفطية
الشباب الكويتي مستقبل الصناعة النفطية
تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن شركة نفط الكويت تتحضر لجولة ترقيات جديدة مع بداية العام المالي الجديد، فمع نهاية السنة المالية في 31 مارس، ستكون هناك تقييمات جديدة لتسكين شواغر متبقية على المستويات الإشرافية والقيادية.

وأوضحت مصادر نفطية رفيعة أن «نفط الكويت» أنجزت نحو 80 إلى 90 ترقية الأشهر الماضية، وهو إنجاز يحسب للإدارة التنفيذية الحالية بما يؤكد أن الشركة ماضية في تحقيق إستراتيجيتها الطموحة وإعطاء العاملين استحقاق الاستقرار الوظيفي، فيما تسمح الترقيات بتسليم المهام الفنية والإدارية لجيل جديد من الشباب الكويتي.

من جانب آخر، لفتت إلى جهود واسعة لإنجاز مشاريع ضخمة تنفذها «نفط الكويت»، منها تدشين وتشغيل منشأتي الغاز الجوراسي 4 و5، ويعدان من أضخم مشاريع الإنتاج بالقطاع النفطي وسيكون لها مردود مالي كبير على ميزانية الدولة.

وأوضحت أن مجموعة الإنتاج والمشاريع (الغاز) في الشركة تتولى الإشراف على المنشأتين وإدارتهما، وهما من المشاريع ذات الطبيعة الخاصة المليئة بالتحدي والأكثر تعقيداً في تاريخ الشركة.

وأشارت إلى أن من أكبر التحديات التي واجهها مشروع المنشأتين، بناء نظام تعاقدي جديد يتناسب مع إستراتيجية الشركة للإنتاج، لضمان سرعة الإنجاز وجودة المعدات، والحفاظ على استمرارية التشغيل ضمن بيئة آمنة.

وذكرت أن هناك دعماً كبيراً من مؤسسة البترول للشركات النفطية لتحقيق الإستراتيجية العامة للقطاع على كل المستويات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي