اتحاد الكرة يسقط جميع الإنذارات قبل المرحلة الأخيرة من الدوري

معرفي يشيد بمسيرة المطوع

المطوع يهدي معرفي القميص التذكاري
المطوع يهدي معرفي القميص التذكاري
تصغير
تكبير

أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي بالمسيرة الحافلة لنجم فريق القادسية لكرة القدم بدر المطوع.

جاء ذلك خلال استقبال معرفي للمطوع في مكتبه بالهيئة العامة للرياضة صباح أمس بمناسبة تحقيق اللاعب الدولي السابق لقب الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الكويتي برصيد 163 متفوقاً بفارق هدف عن السوري فراس الخطيب.

وأهدى المطوع الوزير معرفي قميصاً خاصاً بالمناسبة يحمل عبارة «الأسطورة 163 هدفاً... الهداف التاريخي».

من جهته، شكر المطوع الوزير معرفي على بادرته، وقال: «كل الشكر لمعالي وزير الدولة لشؤون الشباب الأخ داود معرفي على دعمه وتشجيعه، وكلماته الطيبة لإخوانه الرياضيين محل تقدير واعتزاز».

وفي إطار متصل، اختارت اللجنة الفنية لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، بدر المطوع أفضل لاعب في الجولة الثامنة عشرة للمسابقة، وذلك بعد قيادته «الأصفر» لتحقيق فوز عريض على الشباب بسباعية نظيفة احرز منها هدفاً جميلاً بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حقق من خلاله لقب الهداف التاريخي للدوري.

من جانب آخر، أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية هايف المطيري بأن اللجنة التنفيذية قد قررت إسقاط جميع الانذارات التي تم توقيعها على اللاعبين في كافة مسابقات السن العام مع الابقاء على العقوبات والايقافات الصادرة عن لجنة الانضباط.

وأوضح المطيري بأن القرار جاء بناءً على رغبة مجلس الإدارة في إتاحة الفرصة لجميع الأندية لدخول القسم الثالث من «دوري زين» بسجل نظيف من الانذارات ما يساعد على زيادة حدة التنافس.

وسيكون أكثر المستفيدين من إسقاط العقوبات مدافع العربي حسن حمدان الذي طُرد أمام كاظمة في الجولة 18 الماضية، ومحترف النصر السوري عمرو ميداني الذي تلقى البطاقة الحمراء في المباراة مع «الكويت» في الجولة ذاتها.

كما يستفيد الليبي أنس الشبلي «الجهراء»، والمغربي المهدي برحمة «الكويت» من القرار باعتبار أن ايقافهما يمتد حتى الجولة المقبلة من الدوري بعد طردهما أمام النصر والعربي على التوالي في الجولة 17.

ووفقاً للقرار الذي شمل جميع مسابقات السن العام من بين المستفيدين أيضاً مدافع القادسية خالد صباح الذي كان قد طُرد في مباراة نصف نهائي كأس الأمير أمام العربي وسيكون متاحاً للجهاز الفني في المباراة النهائية مع السالمية.

وفي القادسية أيضاً، سينجو عدد من العناصر المهمة من خطر الايقاف بعدما كان كل منهم يحمل انذارين في جعبته مثل النجم بدر المطوع والنيجيري دانييل جيبولا والأرجنتيني سيرجيو فيتور وعبدالعزيز وادي وراشد الدوسري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي