121 ألف دينار لـ 4600 مستفيد من «حافز الترشيد»

435 مليون دينار... تحصيل «الكهرباء» في 11 شهراً

تصغير
تكبير

- تدشين مكتبين لخدمة العملاء في السرة والعارضية

افتتحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أمس، مكتبين لخدمة العملاء في منطقتي السرة والعارضية، بحضور وكيلة الوزارة بالتكليف المهندسة مها العسعوسي والوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء بالتكليف المهندس فلاح المطيري.

وعلى هامش حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير شؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف، أشادت العسعوسي بجهود العاملين في قطاع خدمة العملاء لحرصهم على افتتاح المكاتب في مناطق الكويت للتسهيل على المواطنين.

وقالت العسعوسي إن «مكتب العارضية الذي تم تجديده يتميز باستخدام الطاقة الشمسية حيث تتم تغذيته بنسبة 60 في المئة من حاجته للطاقة عبر الطاقة الشمسية المنتجة من مشروع الألواح التي تم تركيبها على سطح المبنى».

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية في مجال التغذية الذاتية للمكاتب ومنشآت الوزارة عبر الطاقة الشمسية، لافتة إلى أنه سيتم تعميم التجربة على مختلف مكاتب شؤون العملاء لما لها من أهمية في توفير الكهرباء وتقليل الانبعاثات.

وحول استعدادات الوزارة لمواجهة الطلب على الطاقة خلال شهر رمضان قالت إن «الوزارة مستعدة لتلبية الطلب وليس هناك أي مشكلة خلال الفترة المقبلة والتي تشمل أشهر مارس وأبريل ومايو، إلا أن التحديات تظهر في فصل الصيف»، داعية المواطنين والمقيمين لاتباع الترشيد وإطفاء الإضاءة في الأماكن غير المستغلة وكذلك تخفيض درجة التكييف، لافتة إلى أن الأمر يجب أن يتحول إلى ثقافة عامة للحفاظ على خيرات البلد.

بدوره، قال الوكيل المساعد لخدمة العملاء بالتكليف المهندس فلاح المطيري، إن «افتتاح مكتب العارضية يأتي بعد إعادة ترميمه ضمن 10 مكاتب في محافظة الفروانية و55 مكتباً في عموم محافظات الكويت».

وأضاف المطيري أن«مكتب العارضية يعد المكتب الأول من نوعه كونه يعمل بجزء من طاقته على الطاقة الشمسية المنتجة من الألواح الشمسية على سطح المبنى بنسبة 60 في المئة»، مؤكداً أن «هذا التوجه سينسحب على جميع المكاتب الجديدة والتي ستتم إعادة ترميمها خلال المرحلة المقبلة أما المكاتب القديمة فسيتم تعميم التجربة عليها تدريجياً، إذ إن هناك 3 مكاتب حالياً بصدد تركيب ألواح شمسية لتغذيتها ذاتياً».

أوضح المطيري أن«الوزارة حصلت 435 مليون دينار منذ بداية السنة المالية في بداية أبريل 2023 وحتى شهر فبراير الماضي، وهذه الحصيلة تتجاوز 50 في المئة من مديونية الوزارة»، مشيراً إلى جهود الوزارة التي تبذلها في تحصيل كافة المبالغ المترتبة على العملاء ومنهم الجهات الحكومية.

وبشأن برنامج «حافز الترشيد»، دعا المطيري جميع المواطنين للانضمام إلى هذا البرنامج موضحاً أنه يعود بالنفع على الدولة والمواطن، مشيراً إلى وجود 4600 عميل تقريباً يستفيدون من البرنامج حيث بلغت المبالغ الموضوعة في حساباتهم 121 ألف دينار تم توزيعها عليهم من قبل الوزير الأسبوع الفائت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي