No Script

فنانات وإعلاميات اخترن دراريع للشهر الفضيل

إطلالات جميلة... لـ «قمرة رمضان»

تصغير
تكبير

مع الطقوس الخاصة بالشهر الفضيل التي لها رونقها وطابعها الخاصين، حيث تجتمع العائلة وتجهّز له، نجد النساء يتجهزن له بكامل حلتهن، ويجهّزن أطفالهن للتجمعات النسائية والليالي الرمضانية، سواء الغبقات أو «الزوارات» ما بعد الفطور وقبله، أو حتى للقرقيعان.

ونرى فناناتنا وإعلامياتنا الجميلات يظهرن بكامل أناقتهن وشياكتهن،إذ إنهن صاحبات ذوق رفيع كعادتهن، يزهى رمضان بهنّ ويتسابقن على الإبداع في اختياراتهن للإطلالة برونق خاص، وتكون كل واحدة منهن «قمرة تضوي» في سماء رمضان الخير.

إلهام الفضالة...

والطابع الكويتي الأصيل

الفنانة إلهام الفضالة، نقول عنها فعلاً «ما يزهى اللبس إلا عليها، من ترتدي قطعة تعطيها حقها». كعادتها، فإن أناقة وشياكة «أم فجر» تخصها فقط. وهي تطل علينا بدراعة باللون الأسود، مكوّنة من قطعتين، ومخططة بخط عربي مطرز باللون الذهبي. وعلى الأكمام ريش بسيط باللون الأسود. كما اختارت أن تضفي لمستها الخاصة، بارتداء كف من الذهب في يدها اليمنى، إضافة إلى تزيين عنقها بقلادة من الذهب أيضاً... يعني تعطي الطابع الكويتي الأصيل.

فاطمة الطباخ... تدخل القلب

الفنانة والإعلامية الجميلة فاطمة الطباخ، تدخل القلب بإطلالتها، كما هي في شخصيتها التي تتسم بالبساطة والذوق الرفيع.

الطباخ ترتدي دراعة باللون «الأوف وايت»، فضفاضة تناسب هذا الشهر الفضيل وقيمه، وتطريز الورد فيها، الذي يأتي ما بين الذهبي والخيوط الفضية، يأتي بشكل رائع، يكمل جماليته الشال فوق الكتف.

كما اختارت أن ترتدي اكسسواراً باللون الذهبي وحقيبة «كلاتش» تتناسق مع ألوان المكياج العاكسة على لون الدراعة.

ميس كمر... فراشة

الفنانة العراقية ميس كمر، اكتشاف العملاق الراحل عبدالحسين عبدالرضا، لها إطلالة من نوع خاص لهذا الشهر، وهي ترتدي دراعة تقريباً مطرزة يدوياً، يطغى عليها الطابع الفلسطيني الرائع. الألوان رائعة، وتتزيّن الدراعة برسومات على شكل فراشات متطايرة تسعد القلب تشبهها، فهي تطير في سماء الفن كالفراشة ونجاحاتها ملفتة.

مي البلوشي... إطلالة هندية

ترتدي الفنانة مي البلوشي دراعة تأتي بها من الثقافة الهندية، وهي ذات جمال كشميري أيضاً مع تطريز وشك منقوش بطريقة دقيقة وجميلة، وبلون أحمر مختلف يليق بها.

الدراعة مكونة من قطعتين، البنطلون وفوقه رداء جميل مشكوك ومشغول بشكل راق مع الطقم الذي يغلب عليه أيضا الطابع الهندي والدقة الهندية لشكل الذهب.

شيماء سليمان... الأم وابنتاها

الفنانة الكويتية شيماء سليمان، صاحبة الصوت الشجي والروح الحلوة، والملامح الكويتية «الصجية»، تطل مع ابنتيها الجميلتين اللتين تأخذان من روحها وجمالها، بدراريع بألوان داكنة حلوة، مطرزة بالأبيض، وهذا النوع من التطريز يغلب عليه تقريباً الدرزة التركية. وهذه الدراعة الفضفاضة تسمى شلاح.

نوال الدرويش... توليفة رائعة

منذ ظهورها على الشاشة، اتسمت الإعلامية نوال الدرويش بالظهور الأنيق والملفت، وتعطي لكل مناسبة حقها، ونراها في تألق دائم. وفي الشهر الفضيل، ترتدي قطعاً ثقيلة ولها وزنها، وهنا نراها تظهر بدراعة أنيقة باللونين الأخضر الفستقي والبرتقالي الداكن، ومطرزة بدقة، وتعطي طابعاً قريباً من السدو تجمع ما بين «المودرن» و«الدرزة» القديمة، وتتضمن توليفة رائعة من القماش والنقشات.

نور الدليمي... الماضي والحاضر

تُعد الفنانة نور الدليمي رائعة من روائع الفن والدراما التي ظهرت بلونها، معتمدة على سجيتها وطبيعتها وأدائها الملفت. واجتذبت جمهوراً كبيراً وكوّنت قاعدة جماهيرية منذ إطلالتها على الشاشة الصغيرة.

نرى الدليمي في هذه الإطلالة بشعر أسود طويل ومكياج بسيط، مرتدية دراعة كالثوب الكويتي باللون الرمادي، ونقشة الشد فيها جميلة، تغطيها ملفة باللونين الرمادي والذهبي، أعطاها رونقا خاصا طقم الذهب بالطراز الهندي، الذي أظهرها بـ«لوك» يجمع بين الماضي والحاضر.

زينب العلي... بالطراز الشعبي

تسعى الإعلامية الطموحة زينب العلي إلى إظهار الجمال، وتعرف كيف تطوّعه وتستخدمه بشكل لائق و«ذرب»، «مثل ما نقول بالكويتي ذربة»، أنيقة تحب الحياة وينعكس ذلك على ظهورها وشياكتها.

نراها في هذه الصورة ترتدي دراعة على الطراز الشعبي التقليدي الكويتي الخليجي بألوان جميلة، فيها امتزاج العنابي بالأزرق الغامق والفاتح وتطريز بالشد الذهبي اللون والأكمام ذات فتحات رائعة ومتناغمة مع طقم الذهب الذي ترتديه. وتسريحة شعرها «الجديلة» أعطتها رونقاً خاصاً.

رهف غيتارا...

إطلالة خلابة

كما هي دائماً، للفنانة رهف غيتارا طابعها الخاص الذي يخصها فقط. هي تحمل من اسمها نصيباً، فهي مرهفة الحس ذات شعر أشقر، وترتدي في الصورة دراعة بقطعتين، والقماش يتألف من الشيفون والحرير والدانتيل بنقشات ذهبية وتطريز، ما يجعل إطلالتها خلابة ملفتة.

هنوف البلهان... نكهة الأناقة

النكهة التي تضفيها الشيف هنوف البلهان، ابنة الكويت التي ترعرعت في كنف أسرة كبيرة ومتنوعة في ثقافتها، على أكلاتها اللذيذة، نراها تنعكس في أزيائها.

فلأناقتها نكهة خاصة، ونراها تطل علينا بدراعة من خام بارد جميل أزرق بسيط، لكنه ملفت وجميل «ولايق عليها وما زان إلا عليها».

منال العمران... الروح الكويتية

الروح الكويتية التي تتجلى في شخصية الإعلامية منال العمران، تنعكس على اللبس الأنيق والمتناسق. وفي هذه الصورة، نراها تطل علينا بدراعة ذات لون أبيض «اللي ما يزهى إلا عليها ونقولها بالكويتي لاقي مكانه». وتتزيّن الدراعة بنقشات بألوان مختلفة رقيقة.

نسرين سروري... بالقفطان المغربي

الممثلة ومقدمة البرامج البحرينية نسرين سروري، التي مشت في درب الإعلام الوعر رغم صغر سنها، تطل علينا بقفطان مغربي باللون الأصفر، وفيه شك من الشد والقماش المشجر، وذو أكمام طويلة كالهدب. واختارت أن تنسّق هذه الإطلالة بارتداء اكسسوار من اللؤلؤ، معتمدة مكياجاً هادئاً وتسريحة «ذيل الحصان»، أبرزت شعرها البني الطويل.

هيفاء حسين... شعبي - عصري

ترتدي الفنانة البحرينية هيفاء حسين الزي البحريني الشعبي بشكل عصري، وهو في الأساس ثوب أصيل يتميّز بالحشمة واتساعه الزائد.

يتميز الثوب بكثرة التطريز، باستعمال الخيوط المعدنية كخطيوط الذهب والفضة والحريرية، وباستعمال غرز تطرز بشكل تلقائي من دون رسم على القماش لتحدث زخارف جميلة. كما يتميز بتدرج ألوان البنفسجي الفاتحة والغامقة ورسومات الزهور على القماش، رافعة جزءاً من الثوب على رأسها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي