No Script

رحّب بقرار مجلس الأمن لوقف القتال خلال شهر رمضان المبارك

أمين «مجلس التعاون»: التهدئة وتغليب الحوار ورفع المعاناة عن الشعب السوداني

تصغير
تكبير

رحّب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم السبت بإصدار مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2724 الداعي إلى وقف الأعمال القتالية في السودان خلال شهر رمضان المبارك.

وأعرب البديوي في بيان له عن أمله في أن تلتزم جميع الأطراف في جمهورية السودان بقرار مجلس الأمن بما يحافظ على الأمن والاستقرار وسلامة أرواح الشعب السوداني وعلى روحانية الشهر الكريم.

وأكد على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة في شأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه ومساندة السودان في مواجهة تطورات وتداعيات الأزمة الحالية.

وشدد على ضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف ورفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة الوطنية ومنع انهيارها والحيلولة دون أي تدخل خارجي في الشأن السوداني يؤجج الصراع ويهدد السلم والأمن الإقليميين.

وأمس اعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بريطاني يدعو إلى الإيقاف الفوري للأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان المبارك ودعوة جميع أطراف الصراع إلى التوصل لحل مستدام عبر الحوار.

ويدعو القرار الذي حظي بتأييد 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت جميع الأطراف إلى ضمان إزالة أي عراقيل وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ومن دون عوائق والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

وتشمل تلك الالتزامات حماية المدنيين والأعيان المدنية والتعهدات بموجب إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان «إعلان جدة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي