«المنافسة الثلاثية» على اللقب مُستمرّة... في «دوري زين الممتاز»

كاظمة... «الخاسر الأكبر»




لقطة للأردني أحمد عرسان تعكس حال فريق كاظمة
لقطة للأردني أحمد عرسان تعكس حال فريق كاظمة
تصغير
تكبير

بات كاظمة «الخاسر الأكبر» مع ختام المرحلة الأولى من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعد انتقاله إلى «مجموعة تفادي الهبوط» التي تضم الفرق الأربعة الأخيرة في الترتيب.

ولم يتمكن «البرتقالي» من تحقيق النتيجة المطلوبة في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من هذه المرحلة بعدما خسر من العربي بهدف وحيد، فيما كان يحتاج إلى الفوز للتقدم للنقطة 23 وإبعاد الفحيحيل صاحب الرصيد نفسه مستفيداً من ميزة تفوقه بالمواجهتين المباشرتين مع «الأحمر».

وسيدخل كاظمة بطل المسابقة في 4 مناسبات آخرها موسم 1995-1996، والذي استقر بالمركز السابع في منافسات «مجموعة تفادي الهبوط» حاملاً معه نقاطه العشرين متصدراً المجموعة أمام الشباب (14 نقطة)، خيطان (12) والجهراء (8).

ومع خوض كل فريق 6 مباريات مع منافسيه ذهاباً وإياباً، فإن كاظمة سيكون، بدرجة كبيرة، بمنأى عن خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى والذي سيطول صاحبي المركزين التاسع والعاشر، وربما يخفف ذلك من صدمة عشاق النادي العريق الذين كانوا يطمحون بالتواجد مع المتنافسين على اللقب في «مجموعة البطولة» والتي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى، «الكويت» المتصدر بـ 43 نقطة وملاحقه العربي (42) والقادسية الثالث (39) والسالمية (24) والنصر (24) والفحيحيل (23).

ووفقاً للجدول الذي أصدره اتحاد اللعبة سابقاً والذي تضمّن توزيع جدول المنافسات بحسب ترتيبها، سيلعب في الجولة الأولى المقررة يومي 13 و14 الجاري، «الكويت» مع الفحيحيل، العربي مع النصر، والقادسية مع السالمية.

أما في مجموعة «تفادي الهبوط» فسيلعب في الجولة الأولى، كاظمة مع الجهراء، والشباب مع خيطان.

وبعد الجولة الافتتاحية في المجموعتين، ستتوقف المنافسات المحلية حتى نهاية الشهر بسبب ارتباط منتخب الكويت بمواجهتي قطر في 21 و26 مارس ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبالعودة إلى مجريات الجولة 18 من الدوري، فقد واصل «الكويت» تصدّر الترتيب بعد تغلبه على مضيفه النصر، الجمعة، بهدفين دون مقابل أحرزهما محمد دحام (2) وأحمد الظفيري (54).

وشهدت المباراة إشهار الحكم الدولي أحمد العلي البطاقة الحمراء لمدافع النصر، السوري عمرو ميداني أواخر الشوط الأول والذي شهد أيضاً إهدار «العنابي» لركلة جزاء نفذها هدافه الكولومبي هانسيل زاباتا وأبعدها حارس «الكويت» المتألق سعود الحوشان (6).

وحافظ العربي على فارق النقطة عن المتصدر بعد تجاوزه مضيفه كاظمة بهدف وحيد سجله التونسي أيمن الصفاقسي، في لقاء شهد احتجاجاً «كظماوياً» على التحكيم بقيادة الأستوني كرستو توفر والذي طرد مدافع «الأخضر» حسن حمدان في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقبل ذلك، كان القادسية قد سحق الشباب بسباعية نظيفة للمالي إبراهيما تانديا (6 و 18 و 58) والليبي محمد صولة (19 و 79 من ركلة جزاء) وعيد الرشيدي (61) وبدر المطوع (69).

وكان هدف المطوع كافياً له لانتزاع لقب الهداف التاريخي للدوري الكويتي برصيد 163 هدفاً متقدماً بفارق هدف على السوري فراس الخطيب مهاجم النصر والعربي والقادسية و«الكويت» والسالمية السابق، ومدرب الفحيحيل الحالي.

كما تغلب الفحيحيل على السالمية 4-1 مؤمناً مقعده في «مجموعة البطولة» للموسم الثاني على التوالي، وفاز الجهراء على خيطان 2-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي