الفلاحون الصينيون قدّموا عروضاً استثنائية في «مركز جابر»

مهرجان الصين للثقافة والطعام ... نافذة الكويتيين لرؤية معالمها




 استعراض أحد الأزياء الصينية التقليدية	  (تصوير أسعد عبدالله )
استعراض أحد الأزياء الصينية التقليدية (تصوير أسعد عبدالله )
تصغير
تكبير

- جيانوي: العلاقات بين الصين والكويت حقّقت منجزات كبيرة

أكد السفير الصيني لدى البلاد تشانغ جيانوي أن الشراكة الإستراتيجية بين الصين والكويت ستحتضن آفاق نمو أرحب في ظل توجيهات قيادتي البلدين.

ولفت جيانوي إلى أن العلاقات بين البلدين حققت منجزات كبيرة، خصوصاً منذ عام 2022، حيث التقى الرئيس شي جينبينغ مع سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد مرتين، وتوصلا إلى توافقات واسعة حول تعميق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وفي كلمته خلال حفل افتتاح مهرجان الثقافة والطعام الصيني، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير نبيل الدخيل ورئيس مجموعة بكين شينفوهاي تشن تاو، وعدد كبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية والمواطنين والمقيمين، أوضح جيانوي أن إقامة هذا المهرجان جاء لإحياء الذكرى الـ 53 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين الصين والكويت في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وقال إن «التبادلات تضفي على الحضارات ألواناً، والتعلم المتبادل يكسبها ازدهاراً، واسترشاداً بمبادرة الحضارة العالمية التي طرحها الرئيس شي جينبينغ، ستواصل الصين العمل مع الكويت والدول الأخرى لتعميق التبادلات والتعاون في المجالات الثقافية والشعبية بهدف تقديم مساهمات أكبر لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، كما تسعى السفارة الصينية، بواسطة التجارب الثقافية المتنوعة والمأكولات الصينية اللذيذة في المهرجان، إلى فتح نافذة التواصل بين الشعبين، لتجديد الصداقة التقليدية وتعزيز التفاهم المتبادل بينهما.

وأحيت المهرجان فرقة شينفوهاي السيمفونية التي حضرت من بكين ومكونة بالكامل من فلاحين صينيين، وقدمت للمشاهدين عروضاً موسيقية استثنائية تتفاعل فيها الثقافات الصينية والأجنبية، إضافة لعرض للملابس التقليدية الصينية والخط الصيني، وفن قص الورق والطباعة بالقوالب.

وتضمن المهرجان أيضاً ركنا للترويج السياحي للاطلاع على المناظر الطبيعية والمعالم الثقافية على أرض الصين الشاسعة، والاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي ( VR ) في الركن السياحي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي