تدشين مركز علي الغانم في العبدلي لخدمة 13 ألف مواطن ومقيم

9 إنجازات صحية من أصل 24 في أول 30 يوماً من خطة الـ... 100 يوم

تصغير
تكبير

حقّقت وزارة الصحة تسعة إنجازات، من أصل 24 إنجازاً خلال الـ30 يوماً الأولى، من خطة الـ100 يوم التي وضعتها الوزارة لتنفيذ أهدافها الواردة في برنامج عمل الحكومة، وتحظى بمتابعة دقيقة ومباشرة من الوزير الدكتور أحمد العوضي.

طب أسنان الأطفال

وقال مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح، الجمعة الماضي، إن الوزارة دشّنت خدمات طب الأسنان للأطفال في مركز الجهراء التخصصي لعلاج أسنان الأطفال، وهو أول مركز من نوعه في الكويت، يقدم الخدمات العلاجية للشريحة العمرية، دون الـ16 عاماً، كما تم افتتاح أقسام لطب الأسنان في مراكز الوفرة السكني الصحي وأبوفطيرة السكني وعلي ثنيان الغانم في العبدلي.

إسعاف ومركز الزور

ولفت السند إلى تدشين الوزارة 79 سيارة إسعاف عناية متقدمة ودخولها إلى الخدمة، تحقيقاً لأعلى مستويات السلامة والجودة في الاستجابة للحالات الطارئة، علاوة على تدشين العمل في مركز صحة ميناء الزور البحري، وهو أحد خمسة مراكز صحية تعمل على مدار الساعة في منافذ البلاد البحرية، إضافة إلى المراكز الصحية في المنافذ البرية والمباني المختلفة لمطار الكويت الدولي.

الرعاية الأولية

وفي مجال الرعاية الصحية الأولية، ذكر أنه تم تشغيل مركز المطلاع الصحي وتمديد ساعات العمل فيه حيث سيعمل على مدار الساعة، كما تم تشغيل مركز علي ثنيان الغانم الصحي بالعبدلي وتمديد ساعات العمل في مركز أبوفطيرة الصحي حتى التاسعة مساء وافتتاح عيادات تخصصية في مركز غرب عبدالله المبارك الصحي التخصصي.

حوكمة «عافية»

وفي إطار حوكمة خدمات التأمين الصحي «عافية»، أفاد السند بأنه تم توزيع أكثر من 25993 بطاقة بنسبة 67 في المئة من المستحقين، إضافة إلى تفعيل استخدام البطاقات لجميع الفئات منذ الأول من شهر مارس الجاري.

مركز الغانم

في سياق متصل، دشن وزير الصحة، أمس، مركز علي ثنيان الغانم الصحي في العبدلي، لخدمة 13 ألف مواطن ومقيم، ضمن خطة الوزارة للتوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأكد العوضي أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح منشآت صحية أخرى، يجرى العمل على الانتهاء من مراحل أعمالها النهائية تمهيداً لافتتاحها، مشيرا إلى حرص الوزارة الدائم على الاستمرار بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

10 عيادات

وأوضح أن المركز الذي تمت إعادة إنشائه، بتبرع من العم علي محمد ثنيان الغانم، يضم عدداً من الأقسام و10 عيادات، 5 منها للصحة العامة وعيادتان للسكر والأمراض المزمنة، وعيادتان للأسنان وقسم أشعة الأسنان، وغرفة للعزل وأخرى للتطعيمات، و6 عيادات للضمان، وقسمي الصيدلية والمختبرات، ومخازن، وغرفاً للضماد والحقن، وغرفة تطعيم، وغرفة للفرز، وخدمات الطوارئ والملاحظة، وخدمات العمليات الصغرى.

وأشار إلى أن المركز سيعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويضم سكناً للعاملين من 4 شقق.

فخر واعتزاز

بدوره، عبّر الغانم في تصريح مماثل، عن «الفخر والاعتزاز برؤية هذا الجمع الغفير الذي حضر احتفال افتتاح المركز الذي ساهمنا فيه، ليس نحن وحدنا، ولكن أهل الكويت ساهموا في هذا الخطوة»، مؤكدا ان «أهل الكويت دائما فخورون ويعتزون بالمساهمات التي تفيد وتخدم بلدهم».

وأضاف «منذ سنوات طويلة وأهل المزارع وسكان منطقة العبدلي ينتظرون هذه المناسبة المهمة»، مؤكدا الاستعداد التام للمساهمة بأي خطوة من شأنها تقديم مزيد من الخدمات لشعب الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي