«الأشغال» توقّع عقودهما الأحد لتحسين بنيتهما التحتية

26 مليوناً لاستبدال شبكتي الصرف والأمطار... في «قرطبة» و«اليرموك»

No Image
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ«الراي» عن حصول الوزارة على موافقة ديوان المحاسبة في شأن مناقصتي مشروع تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقتي قرطبة واليرموك، متوقعة أن يتم توقيع عقودهما الأحد المقبل.

وقالت المصادر إن «أعمال المشروع في المناقصتين اللتين بلغت تكلفتهما 26.185 مليون دينار ستتضمن استبدال شبكتي الصرف الصحي والأمطار والعديد من الخدمات الأخرى في كل منطقة بهدف رفع كفاءتها وتحسين أدائها».

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة عن تلقيها 3310 بلاغات تم التعامل معها خلال شهر يناير الماضي في مختلف محافظات البلاد.

وتمثلت البلاغات في تلقي محافظة الفروانية 622 بلاغاً والجهراء 655 والعاصمة 573 و457 في الأحمدي و313 في حولي، و173 بلاغا في مبارك الكبير، و288 بلاغا خاصة بالطرق السريعة، و 61 بلاغا تلقتها الهندسة الصحية، و68 بلاغا للعمليات التابعة للوزارة.

وتلقت الوزارة العديد من الشكاوى المتعلقة بالشوارع والطرق في مناطق مختلفة في المحافظات عبر مواقع تلقي تلك الشكاوى، حيث ثمّن أصحاب تلك الشكاوى الجهود التي تبذلها الوزارة خلال الفترة الحالية في أعمال الصيانة المختلفة.

وشملت تلك الشكاوى العديد من المناطق التي تُعاني من مشاكل الطرق ومنها منطقة «عبدالله المبارك، والصباحية، وسعد العبدالله، والرحاب، والعمرية»، وغيرها من المناطق التي قدمت شكاوى بشأنها.

في سياق منفصل، أشارت مصادر الأشغال إلى أن قطاع المشاريع الإنشائية في الأشغال بصدد طرح اتفاقية استشارية لتصميم مبنى ومقر لوزارة التعليم العالي، موضحة أنه قد تم رصد ميزانية للمشروع خلال السنة المالية 2024 - 2025.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي