العربي «الجريح» يواجه كاظمة الباحث عن «البطاقة السادسة»

«الكويت» يلتقي النصر... للتمسك بالصدارة




لاعبو الفحيحيل يحتفلون بالفوز على السالمية
لاعبو الفحيحيل يحتفلون بالفوز على السالمية
تصغير
تكبير

يتمسّك «الكويت» بالصدارة التي صعد إليها في الجولة الماضية عندما يلتقي النصر «البعيد عن الضغوط»، اليوم، في ختام الجولة الثامنة عشرة، الأخيرة من المرحلة الأولى، لمسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، والذي يشهد مواجهة قوية بين العربي الطامح لاستعادة القمة وكاظمة الباحث عن المقعد السادس في «مجموعة البطولة». في المباراة الأولى، يدخل «الأبيض» منتشياً بانتصاره المهم على العربي في الجولة الماضية 2-1 والذي كفل له انتزاع صدارة الترتيب منه بفارق نقطة (40 مقابل 39). ونجح «الأبيض» في تحقيق المهم وواصل عروضه القوية بعدما كان قد ظفر بكأس السوبر على حساب كاظمة قبل أيام، وهو يبدو مرشحاً للفوز اليوم خاصة وان منافسه (24 نقطة) سيلعب من دون ضغوط بعدما ضمن التأهل الى «مجموعة البطولة» وان كان ذلك قد يتيح لـ «العنابي» تقديم أداء «أكثر تحرراً» ومحاولة احراج «الكويت» كما فعل في القسم الأول عندما خسر 1-2 في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. ويفتقد «الأبيض» اليوم جهود لاعب الوسط المؤثر، المغربي المهدي برحمة، الموقوف بعد طرده في اللقاء الماضي، كما لن يكون مدربه التونسي نبيل معلول متواجداً في أرض الملعب للسبب ذاته. وفي المباراة الثانية، سيكون الوضع مختلفاً حيث يمتلك الطرفان حافزاً قوياً لتحقيق الفوز. فالعربي يأمل في أن يسدي له النصر خدمة بتعطيل «الكويت» بأمل تجاوز كاظمة واستعادة الصدارة مجدداً. وبعد بداية واعدة، بات مدرب «الأخضر» البوسني داركو نيستروفيتش تحت الضغوط بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، حيث ودّع منافسات كأسي الأمير و«السوبر» من نصف النهائي على يد القادسية وكاظمة، قبل أن يتنازل عن صدارة الدوري لمصلحة «الكويت». أما كاظمة (20 نقطة)، فبعد فوز الفحيحيل على السالمية أمس وتقدمه الى النقطة 23، بات مطالباً بتحقيق الانتصار ولا شيء آخر اليوم، باعتبار أن «البرتقالي» يمتلك أفضلية المواجهات المباشرة بعدما فاز ذهاباً 4-3 قبل أن يتعادل ايابا 1-1.

وكان الفحيحيل اقترب من التأهل إلى «مجموعة البطولة» بعد فوزه الكبير على السالمية 4-1 أمس، ليرفع رصيده الى 23 نقطة مقابل 24 للخاسر.

وحسم الفحيحيل الأمور من الشوط الأول، فتقدم مبكراً وقبل مضي دقيقتين على الانطلاقة عبر البرازيلي فيتور دا سيلفا الذي تابع تسديدة مواطنه ويليم باروس التي اصطدمت بدفاع السالمية في الشباك من مكان قريب.

وأدرك السالمية التعادل بواسطة الغاني ابودو ايساكا الذي تلقى تمريرة أمام المرمى من البرازيلي سبيستياو جونيور «سيبا» فسجل بسهولة (19).

ورد الفحيحيل سريعاً على هدف السالمية بعدما نفذ ركلة حرة على حدود المنطقة قوية على يسار الحارس عبدالرحمن الفضلي (24)،وأضاف السوري نصوح النكدلي الهدف الثالث للفحيحيل بعد تسديدة لم تكن قوية ولكن الفضلي لم يُحسن التعامل معها فمرت من بين يديه وتخطت خط المرمى (44).

وفي المحتسب بدلاً من الضائع أضاف باروس الهدف الرابع بعد انفراده بالمرمى (90+7).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي