الفحيحيل يستهدف «مجموعة البطولة»... وفوز مثير للجهراء على خيطان

القادسية يستقبل الشباب... لـ «الضغط»

لاعب خيطان يعقوب الطراروة يحاول خطف الكرة من أمام محترف الجهراء ردريغو
لاعب خيطان يعقوب الطراروة يحاول خطف الكرة من أمام محترف الجهراء ردريغو
تصغير
تكبير

يطمح القادسية الثالث للتقدم إلى المركز الثاني وتضييق الخناق على المتصدر عندما يستضيف الشباب الساعي إلى تحسين نتائجه وتعزيز موقعه قبل خوض منافسات «مجموعة تفادي الهبوط»، فيما يستهدف الفحيحيل تحقيق الفوز على السالمية ووضع قدم في «مجموعة البطولة»، في مواجهتين تقامان اليوم ضمن الجولة الثامنة عشرة، الأخيرة من المرحلة الأولى، لمسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

في لقاء القادسية والشباب، يدخل الأول بمعنويات عالية بعد الفوز الثمين الذي حققه على السالمية بهدف قاتل بالجولة الماضية وأعاده إلى معمعة المنافسة على اللقب مستفيداً من تنازل العربي عن الصدارة لـ «الكويت» بعد خسارته أمامه 1-2.

وبات «الأصفر» يتأخّر عن «الأبيض» بـ 4 نقاط، وعن «الأخضر» الثاني بنقطة وحيدة وبالتالي فإن فوزه اليوم سيضع منافسيه تحت الضغط قبل خوضهما مواجهتي الغد حيث سيلعب المتصدر مع النصر، ويصطدم العربي بكاظمة.

ورغم الانتصار المهم على السالمية، إلا أن القادسية واصل عقمه الهجومي ولم يتمكن من انتزاع النقاط الثلاث إلا عبر ركلة جزاء نفذها قائده الكبير بدر المطوع.

وفشل «الأصفر» في التسجيل بمواجهتي «الكويت» وكاظمة في الدوري و«الكويت» في كأس السوبر وهو ما وضع المدرب محمد المشعان في مرمى الانتقادات لعدم اعتماده على مهاجم صريح في التشكيلة.

من جهته، يلعب الشباب (14 نقطة) تحت ضغط احتمالات التراجع إلى المركز التاسع المؤدي إلى الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

ولم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد في آخر 9 مباريات خاضها في المسابقة، مقابل 8 هزائم، وذلك رغم تعزيز الإدارة لصفوفه بالثلاثي، المدافع التونسي بلال العيفة معاراً من نادي الكويت، ومهاجم القادسية السابق التونسي يوسف بن سودة، والأستوني بوجدان فاستسوك، وعودة المدرب الوطني عيد سابج لقيادته خلفاً للمونتنيغري سلافولجاب بوبانج المُقال.

وفي اللقاء الآخر، اليوم، سيكون الفوز على السالمية هدفاً أول للفحيحيل للإبقاء على آماله في انتزاع المقعد السادس والأخير في مجموعة البطولة من منافسه الوحيد كاظمة.

وفيما يدخل «السماوي» الرابع بـ 24 نقطة، المباراة من دون ضغوط بعدما ضمن اللعب في «مجموعة البطولة»، فإن «الأحمر» من جهته يأمل في تحقيق نتيجة تضع كاظمة تحت الضغط غداً باعتبار أنهما يتساويان في الرصيد بـ 20 نقطة لكل منهما مع أفضلية لـ «البرتقالي» الذي فاز ذهاباً 4-3 قبل أن يتعادلا إيابا 1-1.

ويدرك الفحيحيل أن خسارته اليوم تعني منح البطاقة السادسة لكاظمة مبكراً، فيما التعادل سيتطلب خسارة كاظمة.

وكان الجهراء حقق فوزاً مثيراً على خيطان 2-1 على استاد عبدالله الخليفة بافتتاح الجولة أمس.

وأخفق خيطان بالتقدم إلى المركز الثامن موقتاً بعدما تجمّد رصيده عند 12 نقطة، في حين تقدم الجهراء الى النقطة الثامنة ولكنه بقي في المركز العاشر الأخير.

تقدم خيطان بهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم سعود السمحان بعد لمسة يد على مدافع الجهراء علي البلوشي ونفذها يعقوب الطراروة بنجاح (22)، قبل أن ينجح الجهراء أواخر المباراة في خطف هدفين متتاليين من ضربتي رأس عبر المدافعين البرازيلي ايغور باس (89) وبدر العنزي (90). وشهدت نهاية المباراة اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي