No Script

عموميتها أقرّت توزيع 60 في المئة نقداً عن 2023

الإبراهيم: «معرض الكويت» أعدّت إستراتيجية خمسية للنموّ... بلا خصخصة

الإبراهيم والنصار خلال الجمعية العمومية
الإبراهيم والنصار خلال الجمعية العمومية
تصغير
تكبير

- النصار: لا نية لخصخصة الشركة وعودة الأنشطة انعكست على أرباحنا

قال رئيس مجلس إدارة شركة معرض الكويت الدولي وائل الإبراهيم، إن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 كانت إيجابية وقوية، حيث حققت قفزة كبيرة مقارنة بـ2022.

وأضاف خلال الجمعية العومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور للمساهمين 100 في المئة، أن النتائج تعد مؤشراً على قدرة «معرض الكويت» التنافسية محلياً ودولياً لتحقيق هذا الأداء، تماشياً مع السياسات التي وضعها مجلس الإدارة، حيث واصلت العمل بمرونة تامة مع التركيز على تحقيق الرؤية المخطط لها.

وأقرت الجمعية العمومية توزيع أرباح نقدية بـ60 في المئة للسهم الواحد بقيمة إجمالية 1.8 مليون دينار عن 2023.

وأشار الإبراهيم إلى أن الشركة تعمل على إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة لـ5 سنوات مقبلة على أن يتم الانتهاء منها العام الجاري، وستكون مدعومة بالتنوع في نماذج أعمالها والحفاظ على مكانتها ومتابعة خطط النمو وتحقيق تطلعات المساهمين.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن النصار، إن المؤشرات المالية التشغيلية عن 2023، عبّرت عن نجاح سياساتنا التشغيلية من خلال وضع خطط عدة لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض، كما تمكنت من تحقيق نسبة نمو جيدة في حجم الأعمال والارتقاء الى مستويات فنية وإدارية عالية أظهرت قدراً من الثبات المالي والتشغيلي واستمرار المحافظة على الجودة والمواصفات التي تتمتع بها معارض الشركة، إضافة إلى تحقيق أرباح صافية بقيمة 4.32 مليون دينار بربحية 144 فلساً للسهم.

وقال إن عودة نشاط المعارض إلى الشركة كان له الأثر الإيجابي على النتائج التي حققتها خلال العام الماضي والعام الحالي، مع النمو الكبير في الطلب على حجز القاعات وعلى مشاركة الشركات المشاركة والزوار.

وفي تعليقه على «خصخصة» شركة معرض الكويت الدولي، أكد النصار أن الموضوع لم يتم التطرق له نهائياً، وليس للشركة نية لذلك، بل إن الشركة ماضية في إعداد خطة إستراتيجية خمسية تهدف إلى تطوير بنيتها التحتية، علماً بأن هذه الخطة مرسومة منذ مدة طويلة وتم وضعها حالياً على خارطة الطريق لتنفيذها في المرحلة المقبلة بعد موافقة الجهات المسؤولة بالدولة.

وأضاف النصار أن تنفيذ الخطة يجب أن تواكبه قرارات حكومية تخدم نشاط صناعة المعارض، مؤكداً تلمسه التوجه الحقيقي من قبل الإدارة الحكومية الحالية نحو خلق بيئة إيجابية لنشاط المعارض، لا سيما في ظل تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأخيرة التي تصب نحو الانفتاح، الأمر الذي من شأنه خدمة نشاط المعارض ومن ثم الاقتصاد الوطني وخلق بيئة أعمال وفرص عمل متنوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي