No Script

فيصل بن فرحان وعبداللهيان تناولا العلاقات وآخر تطورات غزة

الرياض: حان الوقت للاعتراف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس

فيصل بن فرحان وعبداللهيان خلال لقائهما في جدة أمس
فيصل بن فرحان وعبداللهيان خلال لقائهما في جدة أمس
تصغير
تكبير

- المالكي: 80 في المئة من الأكثر جوعاً يعيشون في غزة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس، أن المملكة تُحذّر من التداعيات الخطيرة لأي عدوان على رفح، مشدداً على رفض أي تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة.

وقال خلال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جدة، «إن هناك تزايداً في عدد الدول التي تدعو لوقف النار في غزة فوراً».

وأضاف «على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لحماية المدنيين ومنع التهجير القسري في غزة»، مشدداً على أنّه «حان الوقت للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية».

وتابع «نؤكد مجدداً وبوضوح ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من إقامة دولته».

واعتبر فيصل بن فرحان أن «فرض عقوبات ضد المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية أمر إيجابي»، مؤكداً «ضرورة مساءلة المسؤولين عن العنف فيها».

وشدّد على دعم «الأونروا»، محذّراً من أن استهداف الوكالة سيُفاقم معاناة المدنيين في غزة، وداعياً الدول التي علّقت دعمها إلى العدول عن قرارها.

من جهته، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن «80 في المئة من الأشخاص الأكثر جوعاً في العالم، يعيشون اليوم في غزة».

وأشار إلى أن «إسرائيل تواصل استخدام سياسة التجويع ضد سكان غزة كوسيلة حرب»، مشدداً على أن «سكان القطاع يتعرّضون إلى أبشع المجازر».

وجاء الاجتماع بدعوة من السعودية وفلسطين والأردن وإيران، لمتابعة تنفيذ قرارات قمة الرياض العربية الإسلامية.

وعلى هامش الاجتماع، تناول فيصل بن فرحان، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، سُبل تعزيز العلاقات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي