في انطلاق الجولة 18 لـ «دوري زين» الممتاز... اليوم

الجهراء - خيطان... «سباق الهروب»

تصغير
تكبير

تنطلق الجولة الـ 18 الأخيرة من المرحلة الأولى لمسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، اليوم، بمواجهة وحيدة تجمع الجهراء بخيطان.

وتتواصل الجولة، غداً بلقاءين يجمع الأول بين الفحيحيل والسالمية، فيما يتواجه في الثاني، القادسية والشباب، قبل أن تُختتم الجمعة بمواجهتي النصر مع «الكويت»، وكاظمة مع العربي.

ومع ختام الجولة الماضية، صعد «الكويت» إلى الصدارة برصيد 40 نقطة، بعد فوزه على العربي الذي تراجع ثانياً بـ39، وجاء القادسية (36) بالمركز الثالث، متقدماً على النصر (24)، السالمية (24)، الفحيحيل (20)، كاظمة (20)، الشباب (14)، خيطان (12) وأخيراً الجهراء بـ 5 نقاط.

وبعدما حُسم خوض «الكويت» والعربي والقادسية والنصر والسالمية منافسات «مجموعة البطولة»، يتأرجح المقعد السادس والأخير بين كاظمة والفحيحيل المتساويين في الرصيد (20 نقطة) مع أفضلية المواجهات المباشرة لـ«البرتقالي» الذي فاز ذهاباً 4-3.

ولجهة مجموعة «تفادي الهبوط»، ينتظر كل من الشباب وخيطان والجهراء الضلع الرابع في المجموعة والذي سيكون إما كاظمة أو الفحيحيل.

معلوم أن نظام البطولة ينص على أن تخوض الفرق من السابع وحتى العاشر دوري من قسمين بواقع 6 مباريات ينتهي بهبوط صاحبي المركزين التاسع والعاشر إلى دوري الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

وبالعودة إلى مباراة اليوم بين الجهراء وخيطان، يدخل الأخير بمعنويات عالية بعدما حقق فوزاً قاتلاً على الشباب 2-1 في الجولة الماضية مقلصاً الفارق معه إلى نقطتين فقط ومعززاً آماله في البقاء في الدوري الممتاز.

ويدرك خيطان أن فوزه اليوم سيمنحه المركز الثامن ولو موقتاً ويضع الشباب تحت الضغط خاصة وان «أزرق الأحمدي» تنتظره مواجهة صعبة مع القادسية في الجولة ذاتها.

ويرغب خيطان في دخول منافسات مجموعة تفادي الهبوط وهو يحتل المركز الثامن، خصوصاً أن الصراع سيكون على هذا المركز بالذات باعتبار أن الفريق الهابط إلى هذه المجموعة من كاظمة أو الفحيحيل والذي سيحتل المركز السابع لن يقل رصيده عن 20 نقطة في أسوأ الأحوال وبالتالي سيدخل منافسات المجموعة بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

في المقابل، يحتاج الجهراء الأخير بـ 5 نقاط فقط إلى ما يشبه المعجزة لانتزاع المركز الثامن وتجنب الهبوط، عبر تحقيق الفوز اليوم ومن ثم حصد كل أو معظم النقاط الـ 18 المتبقية من منافسات مجموعة تفادي الهبوط بأمل اصطياد المركز الثامن.

ويخوض الجهراء المباراة من دون محترفه الليبي أنس الشبلي الذي تلقى البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي مع النصر والذي خسره الفريق بهدفين دون مقابل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي