«مؤسسة البترول»: تمرين إدارة الأزمات.. لضمان جاهزية التعامل مع الحالات الطارئة

تصغير
تكبير

أكدت مؤسسة البترول الكويتية أن إجراءها للتمرين الميداني الموحد السنوي لإدارة الأزمات في القطاع النفطي، يأتي انطلاقاً من الحرص الدائم على ضمان الجاهزية التامة للتعامل السريع والفعال مع أية أزمات أو حالات طارئة.

وقال العضو المنتدب للموارد البشرية والخدمات الشاملة والمتحدث باسم القطاع النفطي، هشام الرفاعي، إن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود ترأس اجتماعا لفريق إدارة الأزمات بحضور الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة وكبار المسئولين في القطاع النفطي في إطار التعامل الفوري مع أية أزمات وذلك تجسيداً لحرص القطاع على الاستفادة القصوى من التجارب السابقة ومراجعة و تحديث الإجراءات المتبعة بشكل مستمر.

وأضاف الرفاعي أن التمرين الذي أجري بنجاح عبر غرفة العمليات في مبنى مؤسسة البترول الكويتية استهدف قياس والتحقق من المدى الزمني للاستجابة من قبل الجهات المشاركة في التعامل مع الحوادث المتوقعة مقارنة بوتيرة الاستجابة للأزمات التي شملتها تمارين الأعوام السابقة.

ولفت إلى أن هذا التمرين انطوى على تحد كبير للقطاع النفطي الذي تجاوزه بنجاح، وأكد أن التمرين الموحد ‏لهذا العام جسد مجددا التنسيق والتعاون الكاملين بين المؤسسة والشركات التابعة، وكذلك بين القطاع النفطي والجهات المعنية الأخرى في الدولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي