«هيئة القصر» تعزز خدمات الربط الإلكتروني مع بنك الائتمان

تصغير
تكبير

أعلنت الهيئة العامة لشؤون القصر عن زيادة عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر اتفاق الربط الإلكتروني مع بنك الائتمان الكويتي، وذلك لصالح العملاء من المشمولين برعايتها من خلال مقرها الرئيسي وفروعها المنتشرة في مختلف مناطق الكويت.

وقال مدير عام الهيئة المهندس حمد البرجس عقب توقيع اتفاق ملحق الربط الإلكتروني مع مدير عام بنك الائتمان الكويتي سلطان الدبوس إنه «بموجب الملحق يمكن للمشمولين برعاية الهيئة تقديم طلب منحة إعاقة قاصر إضافة إلى الخدمات المقدمة حاليا ومنها التقديم على طلب قروض من البنك كالقرض العقاري أو للإنشاء أو للترميم أو لطلب المتبقي من القرض».

وأضاف: إن الربط يمكن عملاء الهيئة من تقديم طلبات القروض بأنواعها مع إمكانية اطلاع الهيئة على حالة قرض العميل بشكل آلي وتقديم خدمات إحصائية في شأن تطورات الخدمة.

وشدد البرجس على حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع جميع الجهات ذات الصلة بأنشطتها وأعمالها وخصوصا الجهات التي تقدم خدمات مهمة للمشمولين برعايتها، وذلك بهدف تسهيل جميع الخدمات والمعاملات لمراجعي الهيئة من مختلف الفئات وتقليص الدورة المستندية في المعاملات.

من جهته أوضح مدير عام بنك الائتمان أن الاتفاق خطوة مهمة على طريق الربط الإلكتروني بين البنك من جهة والوزارات والإدارات والجهات الحكومية من جهة أخرى، وذلك للتيسير على المراجعين من الهيئة وغيرها وتوفيرا للوقت والجهد الذي يبذل في مراجعة مقرات وأفرع البنك.

وأضاف أن خطه البنك للتحول إلى إنجاز المعاملات إلكترونيا بشكل شبه كامل عن طريق البوابة الإلكترونية وعبر الربط آليا مع الجهات الحكومية تسير على قدم وساق وبخطوات حثيثة، لافتا إلى أن اتفاقيات الربط التي يجري العمل عليها حاليا تشمل جهات عديدة ومن المتوقع أن تتسع شبكة الربط لتشمل كل الجهات الحكومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي