No Script

قدمت أغاني الأعمال الخالدة على خشبة «المهن الطبية»

«مسرحيات زمان»... أعادت الجمهور إلى أجمل الأيام

تصغير
تكبير

على مدار ثلاثة أيام متتالية، بدأت في الأول من الشهر الجاري، مُددت ليوم رابع، قدمت فرقة «باك ستيج قروب» عرضاً مسرحياً مميزاً، على خشبة مسرح دار المهن الطبية، حمل عنوان «مسرحيات زمان»، أعاد الجمهور إلى أجمل الأيام، حين حلّق به إلى أغاني الأعمال الخالدة التي رسخت في الذاكرة.

«الراي» حضرت أحد عروض التجربة الجديدة من نوعها، والتي أعادت إحياء أبرز الأغاني في المسرح الكويتي، وجاءت من إعداد مشعل العيدان وإخراج محمد الحملي، اللذين شاركا في الغناء إلى جانب كل من عبدالله الرميان وعبدالعزيز السعدون ودعيج الخميس وغدير حسن ومشاعل وشهد الناشي وآمنة عبدالله والطفلة أمّولي.

وفيما تم تحديد عرض اليوم الرابع ليكون في العاشر من مارس الجاري، دار حوار بين الحملي والرميان مع الجمهور لناحية استرجاع المعلومات الفنية للأعمال المسرحية، وطاقم عمل تلك المسلسلات.

ومن بين الأغاني القديمة التي أعادوها، «بلادنا جميلة»، التي غنتها الفنانة نوال في مسرحية «أبطال السلاحف» وقدمت في العام 1991، و«السلام عليكم» من مسرحية «السندباد البحري» التي تم تقديمها العام 1978، إضافة الى «هولي يا ملي» من مسرحية «لولاكي» العام 1989، و«دودو وين»، الدويتو الذي قدمه كل من الفنان داود حسين والراحلة انتصار الشراح من مسرحية «لولو الصغيرة» في العام 1989.

كما جرى تقديم مجموعة أخرى من أغاني الأعمال، منها «مراهق في الخمسين» و«ليلى والذيب» و«مصاص الدماء» و«البيت المسكون» و«روان والحرامية» وغيرها.

طاقم العرض

ديكور عادل جريس والبدري، تصميم الأزياء محمد العنزي، مدير الإنتاج محمد جليل، مدير إدارة الإنتاج عبداللطيف الخليفة، إدارة الإنتاج جاسم الخليفة، مدير الخشبة عبدالله الحملي، مخرج كونترول محمد التويجري ومساعد المخرج عبدالرحمن الهزيم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي