No Script

لتعزيز العروض السحابية للمؤسسات

«كيمز زاجل» التابعة لـ «كلام» تعلن عن شراكة إستراتيجية مع «غوغل»

تصغير
تكبير

أعلنت «كيمز زاجل للاتصالات»، شركة الاتصالات الرائدة التابعة لمجموعة كلام، عن شراكتها مع «غوغل»، ما يعد خطوة إستراتيجية لتعزيز مكانة الشركة كمزود رائد لخدمات الاتصالات والخدمات السحابية في الكويت.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت المناسب بشكل خاص حيث تتبنى الكويت «غوغل كلاود» لرسم خارطة طريق التحول الرقمي على مستوى الدولة عبر الهيئات الحكومية والمؤسسات الرئيسية المملوكة للدولة.

وقدّم رئيس قسم تطوير المنتجات في «كيمز زاجل للاتصالات» عبد العزيز الشهابي، نظرة حول تأثير هذه الشراكة، قائلاً: «استناداً إلى إرثنا الغني والذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود كشركة رائدة في سوق الإنترنت والاتصال في الكويت، حرصت شركة كيمز زاجل للاتصالات لتكون طليعة الابتكار كمزود رائد للخدمات السحابية في دول مجلس التعاون الخليجي منذ عام 2011».

وسلط الشهابي الضوء على الطبيعة التحويلية لشراكة «كيمز زاجل للاتصالات» مع «غوغل كلاود»، معلقاً: «تعزز هذه الشراكة دورنا كمزود رائد للخدمات السحابية في الكويت والتزامنا بتقديم حلول رقمية متطورة. وبالاستفادة من البنية التحتية القابلة للتطوير والتحليلات المتقدمة التي توفرها (غوغل كلاود)، ستعمل شركة كيمز زاجل للاتصالات على تعزيز محفظة منتجاتها وعروض خدماتها والاستفادة من أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتوفير تجربة سحابية سلسة وقوية لعملائها ودعم الابتكار وتعزيز الكفاءة بما يتماشى مع التزامها بالتحول الرقمي».

وتابع: «لا تقتصر شراكتنا مع (غوغل كلاود) على تعزيز قدراتنا التكنولوجية فحسب، بل تعزز دورنا كلاعب رئيسي في قيادة التحول الرقمي في الكويت. وعلاوةً على ذلك، تتماشى هذه الشراكة مع الطلب المتزايد على الحلول السحابية الذي أعربت عنه المؤسسات الكبيرة والصغيرة. وفي المرحلة المقبلة، سينصب التركيز على تلبية الاحتياجات الرئيسية مثل الأمن والتحديثات التلقائية والمرونة وسهولة الوصول والموثوقية والتوافر وخفض التكاليف والكفاءة».

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لـ «كيمز زاجل للاتصالات» يوسف أحمد، عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً: «يدل تقديم (غوغل كلاود) كمنتج أساسي على التزامنا بتمكين العملاء من خلال حلول مبتكرة وقابلة للتطوير وجاهزة للاستخدام. لا تُظهر هذه الشراكة تفانينا في دفع عجلة التقدم التكنولوجي فحسب، بل تتماشى أيضاً مع مبادرات التحول الرقمي الإستراتيجية للكويت، والاستفادة من تكنولوجيا (غوغل كلاود) وخبراتها في تحليلات البيانات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي للوفاء بالتزاماتها في جعل الرقمنة واحدة من أهم أولوياتها الوطنية في السنوات المقبلة».

وأضاف أحمد: «ستمتد مبادرة الرقمنة هذه لتشمل مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتعافي من الكوارث والحياة الذكية، ما يساهم في تحقيق طموح الكويت في التحول إلى اقتصاد قائم على البيانات. وبينما تخطو الكويت خطوة مهمة في تحولها الرقمي من خلال غوغل كلاود، أثبتت شركة كيمز زاجل للاتصالات استعدادها لأخذ زمام المبادرة من خلال حلولها المتطورة لتتماشى مع رؤية الكويت لمستقبل رقمي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي