تعادل كاظمة والفحيحيل يُؤجّل حسم البطاقة السادسة في «دوري زين»

«الكويت» ينتزع الصدارة من العربي

السلامة محاصراً بين لاعبي الكويت
السلامة محاصراً بين لاعبي الكويت
تصغير
تكبير

اعتلى «الكويت» حامل اللقب قمة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على المتصدر السابق العربي 2-1، أمس، على استاد جابر الدولي في ختام الجولة السابعة عشرة.

ورفع «الأبيض»، الذي ثأر لخسارته في القسم الأول بثلاثية نظيفة، رصيده الى 40 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن «الأخضر»، و4 عن القادسية الثالث.

وأخذ «الكويت» الأسبقية مبكراً بعدما احتسب له الحكم السعودي خالد الطريس ركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع العربي حمد القلاف، نفذها فيصل زايد بنجاح (4).

وفي الشوط الثاني، ووسط اندفاع العربي لادراك التعادل، نجح البحريني محمد مرهون في مضاعفة غلّة «الأبيض» بهدف جميل بعد انطلاقة ناجحة من منتصف الملعب انهاها بتسديدة جميلة من على حدود منطقة جزاء «الأخضر» على يسار الحارس سليمان عبدالغفور (57).

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، طرد الحكم لاعب «الكويت» المغربي المهدي برحمة لعرقلته بندر السلامة المنفرد (90+2).

وتأخرت استفادة العربي من هذا النقص حتى الدقيقة (90+15) عندما قلّص البديل علي خلف الفارق بتسديدة من داخل المنطقة.

إلى ذلك، أرجأ كاظمة والفحيحيل حسم البطاقة السادسة والأخيرة المؤهلة إلى «مجموعة البطولة» في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم إلى الجولة الـ 18 الأخيرة بعدما خرجا بالتعادل 1-1 من المواجهة التي جمعتهما على استاد الصداقة والسلام، أمس، ضمن الجولة 17.

وواصل الفريقان تساويهما في الرصيد بـ 20 نقطة لكل منهما مع أفضلية المواجهات المباشرة لـ«البرتقالي» الذي فاز ذهاباً 4-3.

وفي الجولة الأخيرة للمرحلة الحالية للدوري، يصطدم كاظمة بالعربي، فيما يلتقي «الأحمر» مع السالمية.

تقدم الفحيحيل عبر المدافع العاجي أدو روبن بعدما اصطدمت به الكرة التي لعبها برأسه البرازيلي فيتور دا سيلفا وحاول حارس كاظمة بدر صعنون ابعادها (30).

وتعادل كاظمة بعد 4 دقائق فقط بتسديدة جميلة وقوية أطلقها شريدة الشريدة من خارح المنطقة في الزاوية العليا لمرمى الحارس أحمد عادي.

وكان النجم الكبير بدر المطوع قاد فريقه القادسية لتجاوز مضيفه السالمية بهدف دون مقابل، السبت، ضمن الجولة السابعة عشرة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

وأحرز المطوع (39 عاماً) هدف الفوز الثمين في الوقت القاتل من عمر المباراة بركلة جزاء احتسبها الحكم القبرصى كريسوفالانتيس ثيولي بعد لمسة يد على مدافع «السماوي» فهد صباح (90+5) وهو الهدف رقم 162 للمطوع في الدوري ليعادل رقم الهداف التاريخي للمسابقة، السوري فراس الخطيب بـ 162 هدفاً.

وبهذا الفوز، رفع «الأصفر» رصيده الى 36 نقطة في المركز الثالث خلف العربي (39) و«الكويت» (37) واللذين تواجها أمس في لقاء قمة بختام الجولة، فيما بقي «السماوي» على رصيده السابق بـ 24 نقطة وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي