انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي المُوحّد تحت شعار «قيادة... بدون هاتف»

2050 «رفع بلوك» عن مُخالفات جسيمة... في ساعتين

تصغير
تكبير

- النواف: استعمال الهاتف أثناء القيادة السبب الأول للحوادث وخسائرها الجسيمة في الأرواح
- الخدة: نستغلّ الأسبوع للتوعية بهدف الحدّ من الحوادث المرورية وما تخلّفه من إصابات ووفيات
- الحيان لـ«الراي»: قسم تحصيل المخالفات رفع «البلوك» في يومين عن 3850 مخالفة

مع بدء فعاليات أسبوع المرور الخليجي، شهد المعرض المصاحب في مجمع الأفنيوز إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، لرفع «البلوك» عن مخالفاتهم المروية الجسيمة، حيث تم رفع 2050 حالة بلوك، في أول ساعتين، وسط توقعات بأن يتجاوز الرقم 6 آلاف حالة.

وكان وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق سالم النواف، قد رعى انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخلجي الموحد الـ37 تحت شعار «قيادة... بدون هاتف» في مجمع الأوبرا، بمركز جابر الثقافي، بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع المرور والعمليات بالتكليف اللواء يوسف الخدة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية والشركات الراعية.

وأكد النواف، في كلمة أثناء الافتتاح، «ضرورة تضافر الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر جسيمة في الأرواح التي يكون السبب الأول فيها استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة». ونقل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، وتمنياته بالنجاح والتوفيق، مشيداً بالدور المجتمعي الذي قامت به الشركات والجهات الخاصة الداعمة لهذه الفعاليات، وبدور وسائل الإعلام لنقل فعاليات أسبوع المرور الخليجي.

وأشاد بجهود قطاع المرور والعمليات واللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد متمنياً لهم التوفيق لتحقيق الأهداف المرجوة.

أهداف

كما ألقى اللواء الخدة كلمة الافتتاح، رحب فيها بالحضور، مؤكداً أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، تنطلق بالتزامن في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، متقدماً بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، ووكيل الوزارة بالتكليف الفريق سالم النواف، لدعمهما المستمر واهتمامهما بالجانب المروري.

وأعرب الخدة عن الأمل في أن تتحقق الأهداف المرجوة لإنجاح فعاليات أسبوع المرورالخليجي الموحد، مؤكداً أهمية الأسبوع لمزيد من التعاون بين المؤسسات الأمنية الخليجية، والجهات الخاصة المشاركة والداعمة مطبقين مبدأ المسؤولية المجتمعية، كما وسائل الإعلام المختلفة لما تقوم به من دور إعلامي بارز. وأعلن عن انطلاق فعاليات وأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد، الذي يأتي شعاره لهذا العام «قيادة.. بدون هاتف»، للحد من الحوادث المرورية والتي ينتج عنها وفيات وإصابات جسيمة.

أرقام

من جهته، قال مدير إدارة التوعية المرورية، ورئيس لجنة أسبوع المرور العميد نواف الحيان، في تصريح لـ«الراي» إن «معرض الأفنيوز المصاحب شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، فتم في أول ساعتين رفع البلوك عن نحو 2050 مخالفة، ونتوقع أن يصل العدد في اليوم الأول إلى نحو 6 آلاف حالة».

وأضاف الحيان أن «قسم تحصيل المخالفات رفعت خلال 48 ساعة، البلوك عن 3850 مخالفة، وهذه تعد فرصة لقائدي المركبات الذين عليهم مخالفات ليستفيدوا من اسبوع المرور بالحضور إلى المعرض، حيث يتم إعطاؤهم بعض الإرشادات والنصائح التوعوية، ونفس الوقت يتم رفع البلوك عن المخالفات»، مشيراً إلى أن «معرض المرور في مجمع الأفنيوز مستمر حتى يوم الخميس المقبل، ويستقبل الجمهور من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساء».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي