صراع «السادس» بين كاظمة والفحيحيل... في ختام الجولة 17 من «دوري زين» الممتاز

«الكويت» - العربي... «موقعة الصدارة»

لاعبو النصر يحتفلون بالفوز على الجهراء
لاعبو النصر يحتفلون بالفوز على الجهراء
تصغير
تكبير

يشهد استاد جابر الدولي مساء اليوم ختاماً ساخناً للجولة السابعة عشرة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بالمواجهة التي تجمع العربي المتصدر وملاحقه «الكويت».

ويسبق هذه المباراة لقاءً آخر يحمل أهمية كبيرة لطرفيه يجمع كاظمة بضيفه الفحيحيل.

يسعى العربي الى تحقيق أكثر من مكسب من خلال تحقيق الفوز على «الكويت» حامل اللقب في الموسمين الماضيين قبل جولة من نهاية المرحلة الأولى للدوري.

ويأمل «الأخضر» في دخول منافسات «مجموعة البطولة» التي تضم أول ستة فرق في الترتيب النهائي للمرحلة الحالية والتي ستتنافس على اللقب، متصدراً بعدد مريح من النقاط يفوق الفارق النقطتين الحالي بين الفريقين (39 للعربي مقابل 37 للكويت).

ويدرك العربي أن الفوز سيضمن له أيضاً التفوق على منافسه في المواجهات المباشرة التي سيتم اللجوء اليها في حال تساويهما في عدد النقاط في نهاية المطاف، باعتبار انه انتصر ذهاباً بثلاثية نظيفة.

ويدخل المتصدر المواجهة وسط غيابات عدة يعاني منها طالت عنصرين دوليين مهمين هما المدافع حسن حمدان ومحور الوسط سلطان العنزي اللذان يخضعان الى برنامج علاجي، ومع ذلك فقد نجح فريق المدرب البوسني داركو نيستروفيتش في تجاوز هذين الغيابين محققاً سلسلة من الانتصارات في الدوري وضعته على قمة الترتيب آخرها الفوز الساحق على النصر 6-3.

من جهته، يسعى «الأبيض» الى رد اعتباره من هزيمة الذهاب التي تسببت بإقالة المدرب الصربي بوريس بونياك، والتعاقد مع التونسي نبيل معلول والذي أعاد الفريق الى جادة الانتصارات في الدوري قبل ان يحقق لقب كأس السوبر للموسم الحالي بعد التغلب على القادسية في الدور التمهيدي بهدف وعلى كاظمة في النهائي 2-1.

ويعلم معلول ولاعبوه ان الفوز اليوم مسألة حتمية اذا ما أراد الفريق استعادة الصدارة التي فقدها بالتعادل مع الفحيحيل بالجولة الماضية بهدف قاتل.

ويفتقد المدرب التونسي اليوم جهود المصري عمرو عبدالفتاح الموقوف لطرده في مباراة القادسية بالدوري علماً بأنه كان صاحب هدف الفوز في نهائي «السوبر».

ويأمل مدرب «الكويت» في أن يكون المغربي المهدي برحمة جاهزاً اليوم بعدما غاب أمام كاظمة بسبب الاصابة وظهر تأثير عدم مشاركته واضحاً على خط الوسط.

وفي اللقاء الآخر، يصطدم الفحيحيل السادس (19 نقطة) بكاظمة المساوي معه في الرصيد بمواجهة مفصلية قد تسفر عن ضمان أحدهما التأهل الى مجموعة البطولة وانتقال الآخر الى مجموعة تفادي الهبوط التي تضم المراكز الأربعة الأخيرة في الترتيب.

ففي حال فوز أي من الفريقين سيتقدم على منافسه بفارق ثلاث نقاط مع أفضلية التفوق بالمواجهات المباشرة، فيما سيصب التعادل، موقتاً، في مصلحة «البرتقالي» باعتبار أنه فاز في لقاء الذهاب 4-3.

وتنتظر كاظمة مواجهة قوية في الجولة الأخيرة مع العربي، فيما سيلتقي الفحيحيل مع السالمية.

وفيما سيلعب «الاحمر» منتنعشاً بتعادله المهم مع «الكويت» في الجولة الماضية، يدخل كاظمة وهو يعاني جراح خسارة كأس السوبر أمام «الكويت» بعدما كان متقدماً بهدف.

وضمن النصر التواجد في مجموعة المنافسة على اللقب بعدما أمّن المركز الخامس بفوزه أمس على ضيفه الجهراء بهدفين نظيفين رافعاً رصيده إلى 24 نقطة، وتاركاً الخاسر على نقاطه الخمس في المركز الأخير.

وسجل الجزائري أيمن لقجع (4) والكولومبي هانسيل زاباتا (55) هدفي «العنابي».

وشهدت الدقيقة 32 طرد الحكم محمد العطار للاعب الجهراء الليبي انس الشبلي بعدما تدخل على مواطنه المعتصم اللافي والعودة الى «الفار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي