البلدية ستُطبّق القانون مع مراعاة رواد البرّ

هل يُمدّد موسم التخييم لما بعد «رمضان»؟

تصغير
تكبير

فيما أعلنت البلدية عن انتهاء موسم المخيمات الربيعية 2023 - 2024 في 15 مارس المقبل الذي سيكون آخر يوم قانوني للتخييم، شدّد رئيس لجنة المخيمات الربيعية ومدير إدارة النظافة في فرع بلدية محافظة حولي فيصل العتيبي، في تصريح لـ«الراي»، على ضرورة التزام أصحاب المُخيّمات بالوقت المحدد لرفع خيامهم، خصوصاً أن البلدية ستتعامل بحزم مع المخالف، مؤكداً أن القانون واضح وملزم للجميع، ولا يحتمل إمكانية للتعديل في الوقت الحالي.

وأضاف أن «مقترح تمديد الموسم لما بعد شهر رمضان المبارك يحتاج لموافقة من الهيئة العامة للبيئة، وقراراً من المجلس البلدي»، مشيراً إلى أن فرق البلدية لن تتساهل في تطبيق القانون بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

في سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في البلدية أن «مقترح التمديد سيُطرح خلال اجتماع لجنة المخيمات الربيعية الأحد المقبل، علماً أن الهيئة العامة للبيئة هي الجهة التي رفضت أيّ تمديد للموسم منذ البداية، كما أن ما تبقى من وقت حتى 15 مارس لا يكفي لرفع توصية بالتمديد وأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية».

ولفت إلى أن «البلدية تُطبّق القانون بحذافيره لكنها تُقدّر ضرورة مراعاة رواد البر»، مؤكداً أن «التمديد يحتاج إلى إجراءات سريعة وإلا فإن إزالة المُخيّمات سيكون في موعده».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي