بعد توفيرها في مستشفيي الجهراء والفروانية ومركز مكافحة السرطان

الكويت الأولى في الشرق الأوسط... بأجهزة التصوير الهجين في الطب النووي

تصغير
تكبير

- العوضي: فخر واعتزاز بمساهمة كوادرنا الوطنية بأبحاث الطب النووي والتصوير الجزيئي
- إسماعيل: رواد أوائل ساهموا بوضع لبنات الطب النووي في الكويت منذ 60 عاماً

أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، عن توفير أحدث أجهزة التصوير الهجين المدمجة في الطب النووي، في الافتتاحات الجديدة لمستشفى الفروانية ومركز الكويت لمكافحة السرطان، بعد تدشين الجهاز الأول في مستشفى الجهراء الجديد، لافتاً الى انه يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال وزير الصحة في كلمته في مؤتمر الطب النووي والتصوير الجزيئي «عصر جديد»، إن وجود ثلاثة أجهزة يضع الكويت في المرتبة الأولى في عددها في الشرق الأوسط.

وأكد الثقة بقدرات وإمكانات الكادر الطبي في النهوض بهذه الخدمة المتقدمة في الكويت لترتقي الى مصاف الدول المتقدمة في تقديم الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير العالمية.

وأضاف أن العالم بأسره يبدي المزيد من الاهتمام بالمشاركة في الإصدارات العلمية المتعلقة بأحدث التقنيات والتطبيقات في مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي، لافتا الى أن «مساهمة فرق من كوادرنا الوطنية بتلك الأبحاث في أشهر المجالات العلمية مبعث فخر واعتزاز».

وأعرب عن حرص الوزارة والتزامها الدائم بمواكبة أحدث التقنيات والمستجدات العلمية لهذا التخصص المهم ومشاركة الخبرات وتبادل الرؤى المستقبلية لتعزيز التعاون العلمي والمهني، مؤكداً الثقة في رؤية القائمين على المؤتمر المستقبلية للرعاية الطبية في مجال الطب النووي».

أفضل الخبرات

من جانبه، أشار رئيس مجلس أقسام الطب النووي رئيس المؤتمر الدكتور عبدالرضا اسماعيل، الى دعم الوزارة وحرصها على تطوير الخبرات العلمية للطاقمين الطبي والفني وجذب أفضل الخبرات من شتى دول العالم لتبادل الأفكار والمعرفة وتوفير أحدث التكنولوجيا وتطبيقاتها في مجال التشخيص والعلاج بما يجعل دولة الكويت في المراتب الأولى في تخصص الطب النووي خليجياً وإقليمياً.

وأشاد بما قدمه الرواد الأوائل الذين ساهموا بوضع اللبنات الأساسية لتخصص الطب النووي في الكويت، وما بذلوه في بدايات التخصص الذي فاق 60 عاماً بدءاً من أول تطبيق للطب النووي في الكويت باستخدام مادة اليود المشع العلاجية عام 1963.

الدليل الإرشادي

للصحة الغذائية

أشار وزير الصحة في تصريح على هامش المؤتمر، الى تدشين الدليل الإرشادي للصحة الغذائية، مؤكداً أن ذلك يعد بداية جيدة لتثقيف المجتمع صحياً على المدى الطويل.

45 محاضرة

قالت نائب رئيس المؤتمر الدكتورة إيمان العوضي، إن المؤتمر يقدم أكثر من 45 محاضرة علمية تتخللها محاضرات تفاعلية مع الحضور، بالاضافة الى ورشتي عمل الأولى تختص بعلاج المفاصل باستخدام المواد المشعة والثانية فنية لتطوير مهارات تقنية الطب النووي في مجال التصوير الهجين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي