«الصحة» تدشن خدمات طب الأسنان للأطفال في «الجهراء التخصصي»

تصغير
تكبير

- العوضي: المركز يقدم خدمات شاملة للأطفال منذ الولادة إلى عمر 16 سنة في مكان واحد
- الأول من نوعه وخطوة مبدئية في خطة الوزارة تمهيدا لتعميمها على باقي المحافظات
- افتتاح مركز ناصر عبدالمحسن السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال في «العاصمة» قريبا

دشن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، صباح اليوم، خدمات طب الأسنان للأطفال في مركز الجهراء التخصصي لطب أسنان الأطفال.

وأكد العوضي أن تدشين المركز يأتي في سياق التطوير والتحسين المستمر للخدمات الصحية، بما يعكس الالتزام بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح الوزير خلال كلمته بهذه المناسبة أن المركز يشكل نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية الفموية للأطفال، إذ سيكون مخصصا لتقديم خدمات طب الأسنان الشاملة للأطفال منذ الولادة إلى عمر 16 سنة في مكان واحد، مؤكدا أن هذا الاهتمام بصحة فم وأسنان الأطفال يعكس الوعي العميق بأهمية الوقاية والرعاية الصحية منذ سنوات الطفولة، وهو ما يسهم بشكل كبير في بناء أسس صحية جيدة للأجيال القادمة.

وبين أن المركز يضم 52 عيادة متخصصة لعلاج أسنان الأطفال، تشمل عيادات البرامج المدرسية، وعلاج أقنية الجذور، وتقويم الأسنان، والعلاجات التحفظية والوقائية، وصحة الفم، بالإضافة إلى عيادات طوارئ الأسنان، وعيادات علاج حالات الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوزير إلى أن ذلك يعد خطوة مبدئية في خطة الوزارة، تمهيدا لتعميمها على باقي المحافظات، على أن يتم في القريب أيضا افتتاح مركز ناصر عبدالمحسن السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال بمحافظة العاصمة.

وأكد أن وزارة الصحة لن تدخر جهدا في توفير أفضل الخدمات الصحية لأبنائها المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة، حيث إن خدمات طب الأسنان هي واحدة من جوانب اهتماماتنا التي ندفع باستمرار نحو تطويرها وتحديثها مع القائمين على قطاع طب الأسنان.

من جانبه عبّر وكيل الوزارة المساعد لشؤون طب الأسنان الدكتور أحمد أسد عن امتنانه للدعم اللامحدود لقطاع طب الأسنان أسوة بباقي قطاعات الوزارة، والحرص على تطوير خدمات طب الأسنان والتوسع فيها، ومتابعة مشاريع القطاع المستقبلية التي سترى النور من خلال خطة العمل الحكومة، وبسواعد وكفاءات وطنية.

وأكد أن افتتاح مركز طب أسنان تخصصي للأطفال في الجهراء، يعد إضافة قيمة للرعاية الصحية في البلاد، ويعكس التزام قيادتنا الراسخ بتحسين جودة حياة أبنائنا وبناتنا من خلال توفير بيئة مخصصة ومتخصصة للعناية بصحة الفم والأسنان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي