إنجاز المعاملات في «ديوان الخدمة» ... شخصياً أو بتوكيل رسمي

ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
تصغير
تكبير

أصدر رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان تعميماً في شأن قصر تعامل إدارات الديوان مع المراجعين أصحاب العلاقة، أو من ينوب عنهم بتوكيل رسمي.

وذكر الربيعان، في التعميم، أن «بعض إدارات الديوان، وكذلك صالة استقبال المراجعين، تتعامل مع أصحاب العلاقة لمتابعة إنجاز معاملاتهم أو لاستكمال بعض البيانات أو المستندات التي تخص إنجاز هذه المعاملات»، مشيراً إلى أنه «لوحظ أن بعض المراجعين ليسوا من أصحاب العلاقة أو من ينوب عنهم بتوكيل رسمي».

ودعا جميع موظفي الديوان من مستقبلي المراجعين إلى عدم التعامل إلا مع أصحاب العلاقة أو من ينوب عنهم بشكل رسمي، «نظراً لأن البيانات والمعلومات والمستندات محل المراجعة قد تتضمن موضوعات شخصية، وحرصاً على عدم تداولها أو الاطلاع عليها إلا من قبل أصحاب العلاقة أو من ينوب عنهم بتوكيل رسمي».

في سياق متصل، وجهت وكيل ديوان الخدمة المدنية بالندب ضياء القبندي كتاباً إلى الوكيل المساعد لشؤون نظم المعلومات عبير الفارس تطلب فيه حجب كافة الصلاحيات عن جميع موظفي الديوان الخاصة بالبيانات الوظيفية والمالية المتعلقة بموظفي الديوان أنفسهم.

وطلبت القبندي اقتصار الصلاحية على من تستلزم طبيعة عملهم الاطلاع على البيانات والمعلومات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ( الشؤون الإدارية، الشؤون المالية، وحدة رقابة شؤون التوظف)، على أن يتم تحديد الموظفين المخول لهم ذلك بمعرفة مدير الإدارة.

وأضافت أنه «في حال رغبة أحد مسؤولي الديوان في إتاحة بعض الصلاحيات، فلا تمنح إلا بعد العرض علينا لتقرير مدى الحاجة إليها من عدمه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي