الغانم يفتح الباب أمام «استقطابات»... ومعلول يشيد بالقدرة على «تجاوز الغيابات»

«الأبيض» يطوي صفحة «السوبر» ... ويتأهّب لمواجهة العربي




الغانم ومعلول يحتفلان بالكأس مع عادل عقلة وبلسم الأيوب
الغانم ومعلول يحتفلان بالكأس مع عادل عقلة وبلسم الأيوب
تصغير
تكبير

طوى فريق «الكويت» صفحة كأس السوبر لكرة القدم والتي توج بلقبها، الاثنين، بالفوز على كاظمة 2-1 في المباراة النهائية محققاً لقبه السابع «رقم قياسي»، وبدأ الاستعداد للمواجهة المرتقبة التي تجمعه بالعربي المتصدر، الأحد المقبل، ضمن الجولة السابعة عشرة من «دوري زين» الممتاز.

ويبتعد «الأبيض» بفارق نقطتين عن «الأخضر» وذلك بعد تعثّر الأول أمام الفحيحيل 1-1 في الجولة الماضية.

ويسعى «الكويت» الى تحقيق الفوز لاستعادة الصدارة قبل الدخول الى منافسات مجموعة البطولة التي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى في المرحلة الحالية مع نقاطهم، وهو ما عبّر عنه رئيس النادي خالد الغانم في تصريحات بعد التتويج بلقب «السوبر» قائلاً: «الفوز على منافس مباشر، أمر غاية في الأهمية» ولكنه في المقابل أوضح أن هذا الفوز «لن يكون حاسماً في سباق اللقب، وأن مشوار الدوري لا يزال طويلاً».

وبارك الغانم لمنتسبي نادي الكويت، التتويج بالسوبر، مؤكداً أن ريادتهم للبطولات على مستوى جميع الألعاب «نتاج عمل طويل وخطة تم وضعها منذ أكثر من 20 عاماً».

وفي موضوع آخر، ترك الغانم، الباب مشرعاً أمام استقطاب «الأبيض» لعناصر تنشط في أندية منافسة في الموسم المقبل سواء كانت محلية أو أجنبية، معتبراً أن «التفاوض مع أي لاعب أمر مشروع لنا وبقية الأندية»، وموضحاً بأن ذلك سيكون مشروطاً بكون اللاعب متاحاً ودخل الفترة القانونية المسموح خلالها بالتفاوض وأن يحقق الإضافة للفريق.

من جهته، أكد المدرب التونسي نبيل معلول، أن «الابيض» قادر على تسجيل حضوره رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها خلال المباريات الأخيرة.

ويفتقد «الكويت» الهداف التونسي طه الخنيسي والمدافع فهد الهاجري وحارسي المرمى عبدالرحمن كميل وضاري العتيبي.

واعتبر معلول ان الفوز على كاظمة ومن قبله القادسية مرتين، أمر ليس سهلاً، ويتطلب جهداً مضاعفاً وتركيزاً من اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وأكد أن الفريق سيطوي صفحة الفوز على كاظمة، ويبدأ في استعدادات جادة لمواجهة العربي، ومواصلة الانتصارات وإسعاد جماهير النادي.

واستبعد معلول أن تكون مواجهة «الأخضر» حاسمة في مشوار الصراع القائم بينهما على اللقب، مؤكداً أن المباراة قد تكون بنقاط مضاعفة، لكنها ليست حاسمة خصوصاً مع تبقي 11 مباراة أخرى في المسابقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي