تحت عنوان «التقدم السريري في علم الكيمياء الحيوية»

انطلاق المؤتمر السنوي لـ«المختبرات الطبية» 3 مارس

تصغير
تكبير

أعلنت رئيس مجلس اقسام المختبرات الطبية في وزارة الصحة الدكتورة ابتسام الجمعة عن انطلاق المؤتمر السنوي لـ«المختبرات الطبية» تحت عنوان «التقدم السريري في علم الكيمياء الحيوية» برعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي خلال الفترة من 3-4 مارس في فندق «والدروف استوريا».

وذكرت في تصريح صحافي بأن المؤتمر من تنظيم مجلس أقسام المختبرات الطبية، ومختبرات الكيمياء الحيوية، مبينة أنه يهدف الى تحديث المعرفة عن التطورات العلمية في المختبرات الطبية وتسليط الضوء على التقدم السريري في علم الكيمياء الحيوية.

وبينت أن المؤتمر سيتخلله عدة محاضرات يقدمها 7 خبراء متخصصون في الكيمياء الحيوية من عدة دول، منها كندا وبريطانيا والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، فضلا عن 8 محاضرين محليين في تخصصات مهمة في مجال الكيمياء الحيوية.

ونوهت الى أن المحاضرات تتطرق الى مواضيع مهمة، منها «الادارة الفعالة في المختبرات الطبية، وسياسات الاستهلاك وجودة التحليل»، كما يتطرق الى مواضيع مشتركة مع تخصصات اخرى مثل التغييرات الكيميائية بعد عمليات التخلص من السمنة، والتقنيات في تحاليل تشخيص أمراض ابيضاض الدم النقوية، وتحاليل كشف السموم وأدوية الادمان.

وأضافت أن المؤتمر يضم أيضا ورشتي عمل عن تحاليل الأحماض الأمينية في الدم وعن الاحصائيات في تقييم التحاليل المخبرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي