المشعان تشيد بنجاح الاحتفالات بالأعياد الوطنية وخلوها من المظاهر السلبية

تصغير
تكبير

- الدبوس توجه بالشكر لجميع موظفي البلدية على جهودهم لإنجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية

أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم، بعملية الحد من المظاهر السلبية خلال احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية.وأعربت المشعان عن الشكر والتقدير للمواطنين والمقيمين ولجميع موظفي البلدية لدورهم في نجاح الاحتفالات الوطنية والأثر الملحوظ في الحد من المظاهر والسلوكيات السلبية.

وتقدمت بالشكر أيضا لموظفي الوزارة وعلى رأسهم المدير العام للبلدية سعود الدبوس على جهودهم المبذولة والتنظيم المميز والتنسيق المتواصل مع قطاعات الدولة المعنية والتواجد الميداني.

من جانبه أعرب الدبوس عن الشكر الجزيل والامتنان لجميع موظفي البلدية على جهودهم المبذولة التي ساهمت في إنجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية وتحملهم المسؤولية بكل تفان وإخلاص.

انخفاض كبير في نفايات أماكن الاحتفالات مقارنة بالعام الماضيمن جانبه قال مدير إدارة العلاقات والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري إن بلدية الكويت تثمن عاليا ما أبداه المواطنون والمقيمون من تعاون والتزام ومسؤولية أثناء احتفالهم بالأعياد الوطنية يومي الأحد والاثنين، كاشفاً عن "انخفاض كبير لحصيلة رفع نفايات أماكن الاحتفالات لهذا العام 2024 مقارنة بالعام الماضي 2023 التي كانت مرتفعة جدا حيث تجاوزت الـ 140 طنا بسبب رمي البالونات وأكياس البلاستيك وعبوات المياه ومخلفات أخرى على الأرض".

وأضاف المطيري في تصريح اليوم، إن فرق النظافة المعنية لاحظت عدم وجود كميات من المخلفات والنفايات على امتداد شارع الخليج العربي والشريط الساحلي وفي أماكن الفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات، لافتا إلى ان الاحتفال بمسؤولية ورقي من قبل جمهور المحتفلين هو الأمر الذي ساهم في انتهاء أعمال النظافة وعملية التنظيف ميدانيا من كنس وغيرها خلال يومي الاثنين والأحد في وقت قصير وقياسي من قبل فرق النظافة.

وأكد أن هذا السلوك الراقي لجمهور المحتفلين يصب في مساندة الجهود الميدانية لفرق مفتشي النظافة في إدارات النظافة المنتشرة في كل المحافظات وعمال التنظيف للقيام بأعمالهم وعدم تحميلهم أعباء كبيرة في إزالة المخلفات والنفايات من شوارع و أماكن الاحتفالات الوطنية.

وتقدم المطيري في ختام عطلة الأعياد بالشكر للمحتفلين على وعيهم الذي أخرج الاحتفالات الوطنية بأبهى صورة عكست حجم الابتهاج والفرح وبلا مظاهر سلبية وسلوكيات خاطئة.

مخالفة 94 بائعاً متجولاً ومصادرة ألعاب نارية و«فوم»

وأعلنت بلدية الكويت استمرارها في تطبيق خطتها التي تهدف إلى إزالة الأنشطة المخالفة والالتزام باشتراطات التراخيص بناء على التعليمات المباشرة لوزيرة الأشغال وزيرة البلدية الدكتورة نورة المشعان التي أكدت على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين.

وكشفت أن حصيلة حملتها على جميع المحافظات خلال اليوم الأول والثاني من احتفالات «العيد الوطني» أسفرت عن مخالفة 94 بائعاً متجولاً، ورفع 25 بقالة مخالفة و61 سيارة مهملة و72 دراجة نارية مخالفة، إضافة إلى 1050 كرتون رغوة و529 كرتون مسدسات.

وأشارت البلدية في بيان إلى مصادرة 1678ألعاباً نارية، ومخالفة محل لعدم نظافة المساحة الأمامية، ومخالفة 11 محل بسبب الأنشطة التجارية.

وأكدت أن خطتها تتضمن إزالة أي نشاط يتم تنفيذه على أملاك الدولة دون ترخيص أو لم يلتزم أصحابه باشتراطات الترخيص، بالإضافة إلى تكثيف الجهات الرقابية من حملاتها التفتيشية الهادفة إلى رصد وضبط الباعة الجائلين، مؤكدة أنه سيتم تحرير مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يتم ضبطهم، ولافتة إلى أن نظافة المرافق والشوارع والساحات العامة والميادين واجب وطني بالإضافة إلى الحد من الظواهر السلبية المصاحبة للاحتفالات الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي