بالتعاون مع المستشفى الدولي

تدشين مركز الدكتور عمر الحشاش للتجميل وعلاج الأمراض الجلدية

تصغير
تكبير

- الحشاش: التجميل ليس مجرد إبرة بوتكس أو فيلر لكنه علم يطبق لتقديم خدمات بمعايير عالمية
- المركز متكامل يقدم خدمات التجميل وعلاج الأمراض الجلدية المزمنة

انطلاقاً من تطبيق الأسس العلمية لتقديم خدمات تجميلية وعلاجية بمعايير عالمية عالية الجودة، دشّن مركز الدكتور عمر الحشاش خدماته بالتعاون مع المستشفى الدولي.

تكاملية الخدمات

وبهذه المناسبة، أشار أخصائي الأمراض الجلدية والليزر والتجميل وزراعة الشعر الدكتور عمر الحشاش إلى أن «المركز يعد مركزاً متكاملاً، يقدم كل خدمات الإجراءات التجميلية وعلاج الأمراض الجلدية المزمنة».

وأوضح الحشاش أن «المركز يضم فريقاً طبياً متكاملاً ونخبة من الكفاءات والكوادر الطبية المميزة في مجال تخصصها والتي تمتلك خبرات واسعة في مختلف الخدمات التي يقدمها المركز»، مؤكداً أن المركز يأتي انطلاقاً من حرص المستشفى الدولي على تطبيق الأسس العلمية لتقديم خدمات تجميلية وعلاجية بمعايير عالمية عالية الجودة.

علم التجميل

وأشار إلى أن «التجميل ليس مجرد إبرة بوتكس أو فيلر، لكنه علم»، مشدداً على أهمية تطبيق العلم في كل الإجراءات التجميلية حتى لو كانت بسيطة، لتفادي ما قد يترتب عليها من آثار جانبية أو تشوهات أو حتى مخاطر صحية كبيرة بسبب ظاهرة اللجوء الى غير المختصين التي تنتشر ليس في منطقة الخليج وحسب، لكنها في معظم دول العالم.

واعتبر أن «نتيجة الإجراءات التجميلية غير الجراحية على يد غير المختصين قد تكون مقبولة أكثر من مرة، غير أنها قد تكون كارثية في إحدى المرات، بسبب أخطاء فنية أو استخدام مواد منتهية الصلاحية أو غير معتمدة».

خدمات المركز

وعن الخدمات التي يقدمها المركز أفاد بتقديم كل الإجراءات التجميلية غير الجراحية وعلاج الأمراض الجلدية المزمنة وتوفير خدمة زراعة الشعر، ليعد المركز أول مركز يقدم خدمة زراعة الشعر في المستشفيات الخاصة.

زراعة الشعر

وأوضح الحشاش الذي يعد من أوائل الأطباء الذين أدخلوا عملية زراعة الشعر في منطقة الخليج العربي أن «هذه العملية لها معايير دقيقة إذ على سبيل المثال من بين 10 مراجعين قد تصلح الزراعة لـ 3 فقط، فيما لا تصلح طبياً الى 7 منهم، وللأسف قد يتم إجراء عملية الزراعة في عيادات أو مراكز غير متخصصة، وفي النهاية لا يحصل المريض فقط على النتيجة المرجوة، وقد يعاني آثاراً جانبية كبيرة».

تقنية زراعة الشعر

وحول التقنيات الفنية المميزة التي يستخدمها لزراعة الشعر أوضح أن «ذلك يعتمد على استخلاص جزء من بصيلة الشعر، وليس كل البصيلة باستخدام الخزعة الأصغر حجماً مع استخدام أقلام لزراعة البصيلة التي من أبرز مميزاتها تحديد اتجاه الشعرة ليكون هناك تناسق بين الشعر».

ولفت إلى أن «من التقنيات الحديثة التي تستخدم في المركز والتي تعد من المحفزات التي تمكن الجلد من تكوين الكولاجين وإعادة نمو بصيلات الشعر، تقنية الخلايا الجذعية غير أنها قد لا تناسب الجميع وعلى ضوء تقييم نتيجة الجلسة الأولى من الاستخدام تتحدد الفائدة باستكمال بقية الجلسات أو التوقف عن ذلك».

العلاج بالليزر

وبين أن «المركز يوفر العلاج بالليزر إذ ان الليزر يعالج أمراضاً جلدية كثيرة مثل الوردية والوحمات وإزالة الزوائد اللحمية والفيروسات التي تظهر في الأرجل، وهناك مفهوم خاطئ بهذا الشأن، وهو استخدام الليزر فقط لإزالة الشعر أو في بعض الإجراءات التجميلية».

وأوضح أن «من بين الإجراءات التجميلية التي نستخدم فيها الليزر تعديل الأنف والجفون وعلاج التصبغات والحفر وآثار حب الشباب والكلف وإزالة الشعر والتاتو».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي