استمَعَ إلى «أفكار متخصصة» من جمعيات نفع عام

رئيس الوزراء... تفاءلوا بالمرحلة المقبلة

رئيس الوزراء ووفد جمعية النزاهة
رئيس الوزراء ووفد جمعية النزاهة
تصغير
تكبير

- عدنان أبل لـ«الراي»: رئيس الوزراء أبدى اهتماماً شديداً بتسهيل إجراءات التقاضي
- محمد ذعار العتيبي لـ«الراي»: لمسنا من سموه حرصه على تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد

أشاد سمو رئيس الوزراء الشيخ محمد الصباح بالأفكار والمقترحات البناءة من ذوي الاختصاص، التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين، وطرحت خلال اللقاءات التي جمعته أمس مع رؤساء وأعضاء جمعيات نفع عام.

وأكد نائب رئيس جمعية المحامين المحامي عدنان أبل، في تصريح لـ«الراي»، أن «رئيس الوزراء أكد على ضرورة التفاؤل بالمرحلة المقبلة، كما لفت إلى وجود العديد من الأمور التي يجب أن تعالج، وطلب رأي الجمعية في تراكم الطعون بالمحاكم وتفاصيل مبادرة المحاكم الذكية التي أطلقتها الجمعية».

وأضاف أن «سموه أبدى اهتماماً شديداً بضرورة تسهيل إجراءات التقاضي عبر شركات عالمية خلال مدة محددة».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية النزاهة الوطنية الكويتية المحامي محمد ذعار العتيبي، في تصريح لـ«الراي»، «لمسنا من رئيس الوزراء مدّ يد التعاون، وحرصه على أهمية تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد»، مشيراً إلى أن اللقاء تطرّق إلى العديد من المواضيع، من بينها مكافحة الفساد، وضرورة حوكمة القطاع العام.

ولفت إلى أنه تم التطرق الى القضايا المتعلقة بالمال العام والفساد، والإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية من جهات تحقيق النيابة أو القضاء، مضيفاً أن «هذا النهج الذي تسير عليه الدولة بناء على توجيهات القيادة السياسية بأنه لا أحد فوق القانون، وتطبيقه واجب على الجميع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي