«الأبيض» يصطدم بـ «الأصفر»... والعربي يواجه كاظمة في الافتتاح

مواجهتان «سوبر»... اليوم




القادسية يسعى للثأر من هزيمته الأخيرة أمام «الكويت» 	 (كونا)
القادسية يسعى للثأر من هزيمته الأخيرة أمام «الكويت» (كونا)
تصغير
تكبير

تُفتتح مسابقة كأس السوبر لكرة القدم، اليوم، بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى «الكويت» مع القادسية، فيما يلتقي في الثانية العربي وكاظمة.

ويتواجه الفائزان، سواء بالوقت الأصلي أو الاضافي أو ركلات الترجيح، في المباراة النهائية للبطولة يوم 26 من الشهر الجاري.

وتقام كأس السوبر لهذا الموسم بطريقة مختلفة بمشاركة أربعة فرق بعدما كانت تقتصر على بطلي الدوري وكأس الأمير في النسخ السابقة.

ووفقاً للائحة المسابقات للموسم الراهن، فإن المشاركين في البطولة هم بطل الدوري للموسم الحالي ووصيفه، وبطل كأس الأمير وبطل كأس ولي العهد.

وأتاح فوز «الكويت» بلقبي الدوري وكأس الأمير للموسم الماضي، والعربي بكأس ولي العهد وحلوله وصيفاً في الدوري، المجال لكاظمة والقادسية ثالث ورابع الدوري لخوض البطولة.

ويتشارك «الأبيض» و«الأصفر» صدارة السجل الذهبي للبطولة التي انطلقت في العام 2008، برصيد 6 ألقاب لكل منهما، مقابل 3 لـ «الأخضر»، فيما لم يسبق لـ «البرتقالي» التتويج بالكأس رغم أنه خاضها في مناسبتين.

وتدخل الفرق الأربعة المواجهتين، وسط انشغالها بخوض الجولات الأخيرة من المرحلة الأولى لمسابقة «دوري زين» الممتاز، وهو ما قد يؤثر في الحالة الذهنية للاعبين ويصعب من دخولهم في أجواء البطولة الجديدة، التي تعتبر بالتأكيد أقل أهمية من الدوري الذي يخوضه الثلاثي العربي المتصدر وملاحقه «الكويت» وبنسبة أقل القادسية بطموح المنافسة على اللقب، فيما يواجه كاظمة خطر عدم التأهل إلى مجموعة البطولة والتي تضم أول 6 فرق في الترتيب النهائي للمرحلة الحالية من المسابقة.

في المباراة الأولى، يصطدم «الكويت» بالقادسية بعد 10 أيام فقط من خوضهما مواجهة الدوري والتي انتهت بفوز «الأبيض» بهدف نظيف رغم خوضه أكثر من نصف الشوط الثاني بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعب الوسط المصري عمرو عبدالفتاح والذي سيكون متاحاً للمدرب التونسي نبيل معلول اليوم باعتبار أن «السوبر» بطولة منفصلة عن الدوري.

ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد تعثرهما في الجولة الماضية للدوري بتعادل «الكويت» مع الفحيحيل 1-1 وهو ما أفقده صدارة الترتيب لمصلحة العربي، فيما خرج «الأصفر» بالتعادل أيضاً مع كاظمة ولكن سلباً ليواصل صيامه التهديفي للمباراة الثانية توالياً.

وبات مدرب القادسية محمد المشعان تحت ضغط جماهيري وإعلامي بعدما لم تحقق طريقة المهاجم الوهمي النجاح المنتظر وهي التي جاءت كبديل عن التعاقد مع مهاجم صريح وضحت الحاجة له بشدة منذ انطلاق الموسم في ظل وجود وفرة من لاعبي الأطراف بالفريق.

وينتظر أن يجري المشعان أكثر من تغيير على تشكيلته مقارنة بالتي بدأت لقاء كاظمة خاصة في خطي الوسط والهجوم، بينما سيتواصل غياب المدافعين المصابين خالد إبراهيم وفيصل الشطي.

من جهته، يأمل معلول في أن يكون المهاجم الكونغولي غي مبينزا الذي تعاقد معه النادي في فترة الانتقالات الشتوية كبديل للتونسي الدولي المصاب طه الخنيسي جاهزاً للظهور الأول مع الفريق اليوم بعدما غاب عن المباراتين الماضيتين وإن كان تواجد على مقاعد البدلاء في لقاء الفحيحيل.

وفي اللقاء الثاني، يلعب كاظمة وفي ذهنه لقاء الفحيحيل بالجولة المقبلة للدوري والذي سيحسم مسألة تأهل الفريق إلى مجموعة البطولة من عدمه.

في المقابل وضعت التصريحات الإدارية مدرب العربي، البوسني داركو نيستروفيتش، أمام مسؤولية خوض كأس السوبر للمنافسة وعدم استغلالها لإراحة العناصر الأساسية ومنح الفرصة للوجوه الشابة بالفريق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي