قسم الجلدية بمستشفى الجهراء نظّم يوماً توعوياً بالمرض

محمد العتيبي: 25 في المئة... نسبة إصابة الأطفال بالأكزيما في الكويت

تصغير
تكبير

نظّم قسم الأمراض الجلدية في مستشفى الجهراء يوماً توعوياً حول مرض الأكزيما البنيوية وذلك تحت رعاية مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج، بحضور مدير مستشفى الجهراء الدكتور أحمد خاجة ورئيس الهيئة الطبية الدكتور عبدالرحمن الشمري ورئيس قسم الأمراض الجلدية بالمستشفى الدكتور محمد العتيبي.

وأكد الدكتور العتيبي في تصريح خاص لـ«الراي»، أن مرض الأكزيما البنيوية من الأمراض الشائعة التي تصيب الصغار والكبار.

معدلات الإصابة

وأوضح الدكتور العتيبي أن معدلات الإصابة بالمرض بين الاطفال تتراوح بين 20 الى 25 في المئة، لافتا الى ان هذه النسبة هي نسبة عالمية وهي ذاتها بالكويت.

الإصابة والفئة العمرية

وبيّن أن الاصابات بحسب الفئة العمرية تصل الى 12 في المئة للاطفال بعمر 5 سنوات، فيما تصل الى 13 في المئة للاطفال بعمر يتراوح بين 7 الى 11 سنة، وتصل الى 14 في المئة للفئة العمرية بين 12 الى 17 سنة.

توافر العلاج

ولفت إلى توافر العلاج في دولة الكويت في كل اقسام الجلدية بالمستشفيات، لافتا الى ان طبيعة العلاج تكون بحسب درجة الحالة خفيفة أو متوسطة أو شديدة.

أنواع العلاجات

وحول العلاجات المتوافرة، ذكر أن هناك علاجات موضعية وهي عبارة عن كريمات ومنها كريمات لا تحتوي على مواد الكورتيزون، كما توافرت في السنوات الاخيرة الادوية البيولوجية التي تؤخذ تحت الجلد.

هدف الفعالية

ولفت إلى أن الهدف من الفعالية تسليط الضوء على مرض الاكزيما البنيوية وطرق التشخيص والعلاج، لافتا الى أن التوعية بصفة عامة تعد إحدى الوسائل الفعّالة في التعامل مع الأمراض وزيادة نسب الشفاء.

تفاعل كبير

وشهد اليوم التوعوي حضوراً وتفاعلاً كبيراً، حيث تولى متخصصون الرد على استفسارات مراجعي المستشفى، كما شهد مشاركة العديد من شركات الأدوية للتعريف بأحدث العلاجات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي