من أبريل إلى ديسمبر الماضيين

324.3 مليون دينار... إيرادات «الكهرباء» في 8 أشهر

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تحقيق الوزارة إيرادات بلغت 324.34 مليون دينار، بدءاً من مطلع أبريل حتى ديسمبر الماضيين، مبينة أن الإيرادات التي حققتها خلال شهر ديسمبر وحده بلغت 28.73 مليون دينار.

وأوضحت المصادر أن الإيرادات التي حققتها الوزارة خلال الفترة المذكورة، نظير توفير خدمتي الكهرباء والماء للعملاء، وتم تحصيلها من خلال مكاتب شؤون العملاء في جميع المحافظات والخدمات الإلكترونية التي يوفرها قطاع شؤون العملاء، لتسهيل معاملات المراجعين من المواطنين والمقيمين.

وذكرت أن قطاع شؤون العملاء يوفر 17 خدمة، منها 10 خدمات خاصة بالفواتير، كالسداد الإلكتروني وطلب سداد فاتورة المرفق أو بناية، وسداد أقساط الدين، وغيرها من الخدمات، إضافة إلى 7 خدمات أخرى، منها خدمة عدادات، كتسجيل عداد باسم عميل جديد، وإلغاء تسجيل عداد لمغادرة المرفق، وسداد واسترداد تأمين عداد بالإضافة الخدمات الأخرى.

وتابعت أن الوزارة حريصة على السعي نحو تحقيق التحول الرقمي الكامل لجميع خدماتها، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، ولاسيما قطاع شؤون العملاء للتسهيل على المراجعين، وبالخصوص في المناطق الجديدة والنائية من جهة، وتحصيل الإيرادات المستحقة نظير استهلاك الكهرباء والماء من دون تأخير من جهة أخرى.

وشددت المصادر على حرص قطاع شؤون العملاء على تحقيق النسبة الأكبر من الإيرادات المقدرة في ميزانية السنة المالية الحالية خلال الـ4 أشهر المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي