الحجرف يسعى لإيجاد حل لمشكلتهم

700 مرشح لـ«الكهرباء» ينتظرون التعيين

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تجهيز الوزارة لكشوف أسماء الموظفين الذين تم ترشيحهم قبل فترة من ديوان الخدمة المدنية، وتحديداً قبل صدور قرار وقف التعيين والنقل والندب، تمهيداً لإيجاد حلول لاستكمال إجراءات تعيينهم.

وقالت المصادر إن «الوزارة تواجه مشكلة في شأن مسألة تعيين المرشحين من قبل الديوان وعددهم نحو 700 مرشح لعدم وجود درجات وظيفية شاغرة خلال الفترة الحالية لاستنفاد تلك الدرجات مع نهاية العام الفائت»، مشيرة إلى الجهود التي يبذلها وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور سالم الحجرف لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأشارت إلى أن «المرشحين الذين قاموا بمباشرة عملهم دون أن يصدر لهم كتاب تعيين لديهم بالفعل درجات وظيفية، وسيتم اصدار كتب تعيينهم لتسلم رواتبهم»، مبينة ان «المشكلة تكمن في المرشحين الذين لا توجد لديهم درجات وظيفية».

وأوضحت أنه «في حال عدم ايجاد حل لهذه المشكلة، سينتظر المرشحون لحين إقرار ميزانية السنة المالية الجديدة 2024 - 2025 في مطلع ابريل المقبل».

وذكرت أن الوزارة سبق وأن خاطبت وزارة المالية في نوفمبر الفائت، للحصول على موافقتها لتخصيص درجات استثنائية للوزارة إلا أن طلبها قوبل بالرفض، محملة مسؤولية عدم توافر درجات وظيفية شاغرة للمرشحين إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة السابق لإصداره كتب احتياج لديوان الخدمة المدنية دون وجود غطاء درجات وظيفية.

من جهة أخرى، شارك وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف موظفي وزارة الكهرباء والماء احتفالهم بذكرى الأعياد الوطنية، خلال الفعالية التي نظمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام في بهو الوزارة.

وأعرب الحجرف عن سعادته بالاحتفال بالأعياد الوطنية، مهنئاً القيادة السياسية وجميع الموظفين في الوزارة.

وقال إن ذكرى الأعياد الوطنية بمثابة عرس سنوي في الكويت، يشارك بها الجميع من أبناء هذا الوطن المعطاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي