الفودري رئيساً لمنظمة «دعم الحياة خارج الجسم لدول جنوب غرب آسيا وأفريقيا»

الدكتورة هدى الفودري
الدكتورة هدى الفودري
تصغير
تكبير

أعلنت منظمة دعم الحياة خارج الجسم لدول جنوب غرب آسيا وأفريقيا SWAACELSO عن اختيار رئيس مجلس أقسام التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم الدكتورة هدى الفودري رئيساً لها.

وعبرت الدكتورة هدى الفودري عن اعتزازها وفخرها لتبوئها منصب الرئيس ورفع اسم الكويت في المحافل الدولية، مبينه بأن دولة الكويت ذات مكانة عالية في المنظمة، خاصة انها تضم مراكز لدعم الحياة في وزارة الصحة متميزة من الدرجة الذهبية، كما يقدم مركز دعم الحياة في مستشفى العدان دورة معتمدة من المنظمة تؤهل أعضاء فرق دعم الحياة، ويعد مركز واحد من مركزين فقط في منطقة الشرق الأوسط الذي يوفر الدورات المعتمدة من المنظمة.

وأوضحت بأن أعضاء فرق دعم الحياة فى مراكز وزارة الصحة يساهمون بشكل فعال في المنظمة من خلال إعداد السياسات والقواعد الإرشادية العالمية، والمشاركة في تقييم واعتماد الدورات في مختلف دول العالم والمشاركة في البحوث.

وأشارت إلى أن خدمة دعم الحياة خارج الجسم «الايكمو» من أحدث الخدمات المقدمة في العناية المركزة لمرضى الحالات الحرجة والذي يعانون من فشل شديد في الجهاز التنفسي والقلبي، حيث يتم من خلالها إيصال المريض بجهاز ورئة صناعية خارجية عن طريق قسطرات دقيقة يتم إدخالها في الشرايين والأوردة لمرضى الفشل القلبي والتنفسي الحاد.

وجاء اختيار الدكتورة هدى الفودري لهذا المنصب لدورها المؤثر في المنظمة من خلال عضويتها في لجنة المجموعة الموجهه لمنظمة دعم الحياة وترؤسها للجنة التدريب والتواصل والمحاكاة الفرعية خلال السنوات السابقة. كما أنها قد ساهمت بشكل أساسي فى إرساء قواعد خدمة دعم الحياة خارج الجسم والمعروفة بـ«الايكمو» في وزارة الصحة من خلال الإعداد والإشراف على البرامج التدريبية المنهجية خلال السنوات السبع السابقة والتي تم اعتمادها من المنظمة خلال عام 2022 ، حيث تم من خلالها تأهيل الطواقم الطبية التي تقدم خدمة «الايكمو» في مراكز دعم الحياة المختلفة بوزارة الصحة، والتي تتكون حاليا من أكثر من 300 عضو من أعضاء فرق دعم الحياة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي