لاكتساب الخبرة العملية

توزيع الضباط الخرّيجين على المخافر... 3 أشهر

جانب من العرض العسكري خلال التخرج (تصوير: أسعد عبدالله)
جانب من العرض العسكري خلال التخرج (تصوير: أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي»، أن الضباط الخرّيجين سيوزعون على المخافر لمدة ثلاثة أشهر، بناء على تعليمات وتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف.

وذكرت المصادر أن الهدف من ذلك إكساب الخريجين الخبرة العملية، للتعامل مع البلاغات وتسجيل القضايا ومعرفة التعامل مع المواطنين والمقيمين، قبل توزيعهم على قطاعات أخرى.

تسليم العلم

وكانت مراسم احتفال تخريج دفعة طلبة الضباط الاختصاص الـ31، قد بدأت بتسليم علم الأكاديمية إلى دفعة الطلبة الضباط الـ47.

وتلا القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة، مساعد المدير العام للشؤون الأكاديمية العميد علي جاسم الوهيب.

طابور العرض

بعد ذلك، قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سمو الأمير ببدء مراسم العرض العام، كما تم تقديم «التشكيلات والفصيل الصامت»، وعرض المهارات التكتيكية المختلفة بين استخدام السلاح أو بدون السلاح لمواجهة كل المواقف المحتملة في حياتهم العملية وفرضية التصدي لتجار المخدرات والتي توضح العديد من المهام الشرطية.

وأعقب العرض دخول الخرّيجين إلى ساحة العرض لأداء القسم، والذي ألقاه آمر كتيبة التعليم والامتحانات العميد أحمد ناصر الردهان.

ضبط تجار مخدرات

وقام الخريجون بعمل تشكيلات عسكرية احترافية من خلال الفصيل الصامت ومهارات عسكرية من خلال عملية افتراضية لضبط تجار مخدرات والتعامل معهم، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

سيطرة على مستهترين

كما جرت السيطرة على مستهترين قاموا بالاستعراض بمركبة سبورت من نوع «زد» والهروب بعد أطلاق النار على رجال الأمن.

حفل مميز

بقيادة اللواء البالول

نجح الوكيل المساعد لقطاع التعليم والتدريب اللواء بدر البالول، في إخراج حفل مميز بمهارات عالية وتنظيم متميز للحضور وللأهالي، وتخريج كوكبة من أبناء الوطن بتدريبات مسلحين بالعلم والمعرفة.

باقة شكر للواء الكندري

باقة شكر لمدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني اللواء توحيد الكندري، وكل ضباط الإدارة على الجهود التي تم تسخيرها للصحافيين والإعلاميين، وتذليل كل الصعاب لتسهيل مهمة عملهم وتوفر لهم حافلات لنقلهم لموقع الحفل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي