التطبيق منصة رقمية تقدّم حلولاً طبية متقدمة في إطار التحول الرقمي

«داوي» ومستشفى السيف... تعاون لتقديم خدمات صحية متقدّمة

تصغير
تكبير

- صالح المنصور: التطبيق نقلة نوعية في تسهيل الخدمات وحجز المواعيد
- بدر ششتري: حرص «السيف» على هذا النوع من الشراكات دليل على ووعي إدارة المستشفى باتجاه العالم نحو التطبيقات الالكترونية
- طريف العوضي: «داوي» تطبيق مميز يفتح مجالاً جديداً لمستشفى السيف للتواصل مع العملاء

في خطوة تعزز من مستوى الخدمات الصحية في دولة الكويت، أعلن تطبيق «داوي»، المنصة الرقمية الطبية الأولى والأكبر في الكويت، عن توقيع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع مستشفى السيف. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على وعي إدارة مستشفى السيف بمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية والتوجه العالمي لتسهيل خدمة العملاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة «داوي» صالح المنصور، في تصريح على هامش توقيع الاتفاقية «أهمية الاتفاقية ورؤية التطبيق لتحقيق نقلة نوعية في تسهيل الخدمات الطبية للمجتمع الكويتي». وأشار إلى أن «(داوي) يعتبر تطبيقاً كويتياً يسعى لتقديم حلول طبية متقدمة، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي يعيشه القطاع الصحي».

وأفاد المنصور بأن «تطبيق (داوي) يسعي إلى تسهيل عملية حجز المواعيد وتوفير آليات جديدة للحصول على رأي طبي ثانٍ، ما يسهم في تعزيز تجربة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية»، لافتاً إلى أن من أهم المزايا التي يقدمها «داوي» للمستشفيات والأفراد على حد سواء، هو ضمان حجز المواعيد بسهولة وراحة، ما يقلل من نسبة عدم حضور المرضى لمواعيدهم، كما يوفر حلولاً متكاملة، من خلال تقديم خدمة الاستشارة الطبية عبر الإنترنت، ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى الرعاية الطبية من أي مكان وفي أي وقت، مثمناً شراكة التطبيق مع مستشفى السيف وحرصه على تطوير الخدمات الصحية وجعلها أكثر فعالية ويسراً للمجتمع.

وذكر المنصور أن «سوق الحلول التقنية للقطاع الصحي تشهد نمواً يعكس الوعي المجتمعي نحو استخدام تطبيقات الرعاية الصحية، ونحن سعداء في داوي لوجود شراكات متينة وإستراتيجية مع أكثر من 70 عيادة ومركزاً طبياً، وكثيراً من الأطباء الاكفاء، سواء في الكويت أو من خارجها، ونحن بصدد الإعلان خلال الشهور القليلة المقبلة، عن العديد من الشراكات مع مستشفيات وعيادات ومراكز طبية أخرى».

مشروع شبابي

من جهته، قال نائب رئيس مستشفى السيف للتسويق والعلاقات العامة طريف العوضي، إن «(داوي) تطبيق مميز سيفتح مجالاً جديداً لمستشفى السيف للتواصل مع العملاء، مؤكداً دعم المستشفى لمثل هذه الشراكات والمشاريع، لأن سياسية المستشفى دوماً دعم مشاريع الشباب الكويتي للمساهمة في نجاحها، وهذا المشروع كويتي 100 في المئة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لتطبيق داوي بدر ششتري، إن «التطبيق منصة إلكترونية تقدم حلولاً تكنولوجية ورقمية لكل المراجعين في الكويت وخارجها، لتسهيل الوصول إلى الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية، وهدفه تسهيل حياة الإنسان وتعزيز الاهتمام بصحته بشكل أفضل وأسهل عن طريق المنصة».

وتقدم ششتري بالشكر إلى إدارة مستشفى السيف، وعلى رأسها منصور محمود حيدر، وطريف العوضي وحرصهما على توقيع هذا النوع من الشراكات مع تطبيق دواي، مؤكداً أن «هذا إن دلّ فإنما يدل على نباهة ووعي إدارة المستشفى، في ظل اتجاه العالم إلى التطبيقات الإلكترونية لتسهيل طريق الاتصال مع العملاء».

مزايا «داوي»

وأوضح ششتري أن «المستفيد الأكبر من تطبيق داوي 3 أطراف، هم الطبيب والعميل (المريض) وإدارات المنشآت الصحية، لافتاً إلى عديد من مزايا التطبيق، وأبرزها دقة المواعيد التي أتاحت للطبيب أن يعاين مرضى بشكل أكبر، وإمكانية تواصل المريض مع الطبيب الذي يريده خلال 24 ساعة سواء داخل الكويت أو خارجها، إلى جانب احترام وقت الطبيب والمريض بعدم الانتظار، وعدم الحاجة إلى الاتصال على الـ CALL CENTER».

إنجازات

وأشار ششتري إلى «بعض الاحصائيات الخاصة بالتطبيق، ومنها تحميل أكثر من 87 ألف شخص (أبلكيشن) التطبيق، كما يوجد أكثر من 15.600 بروفايل مريض عبر التطبيق، وحصل أكثر من 22.300 مريض على موعد عبر التطبيق خلال السنة الأخيرة، فضلاً عن أن هناك شراكة للتطبيق مع أكثر من 70 عيادة ومستشفى وأكثر 330 طبيباً. وهذه الأرقام تزيد شهراً بعد شهر، ولاسيما بعد شراكة مع واحد من أهم المستشفيات في الكويت».

شراكات

وأوضح ششتري أنه «خلال الـ 4 أشهر المقبلة سيكون هناك العديد من الشراكات، مع كثير من العيادات والمستشفيات والأطباء المشهورين، كما أن التطبيق في بداية المفاوضات مع مستشفى عالمي خارج الكويت».

خدمات

وبيّن ششتري أن «تطبيق داوي خلال المرحلة الأولى له يقدم 3 خدمات رئيسية الآن، وهي خدمة حجز المواعيد، وتعني اختيار الطبيب الذي تريده في الوقت المناسب، وخدمة الاستشارة المرئية (أونلاين) داخل أو خارج الكويت، إلى جانب خدمة الحصول على رأي طبي ثانٍ، دون الذهاب إلى المستشفى»، لافتاً إلى أن التطبيق سيشمل في مرحلته الثانية خدمات أخرى جديدة.

خصوصية

وأكد ششتري أن «من أهم القيم التي يقوم عليها التطبيق، الحفاظ عل خصوصية المريض وسرية معلوماته. إذ إن ذلك أمر يُعنى فيه المريض والطبيب فقط، إذ إن القائمين على التطبيق ليس لديهم القدرة على الدخول على هذه البيانات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي