«بايرن» يتمسّك بتوخل... رغم النكبات

توماس توخل
توماس توخل
تصغير
تكبير

أكّد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، يان-كريستيان دريسن بقاء المدرب توماس توخل على الرغم من الخسارة أمام بوخوم 2-3 في المرحلة 22 من الدوري.

وتلقّى «بايرن» الخسارة الثالثة توالياً في المسابقات كافة للمرة الأولى في 9 أعوام، بعد الهزيمة أمام باير ليفركوزن 0-3 في قمّة المرحلة 21 من الدوري، ولاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أنها الخسارة 11 في 44 مباراة مع توخل، وأصبح يتأخر بفارق 8 نقاط عن «ليفركوزن»، المتصدر، قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

وعن احتمال إقالة توخل بعد هذه النكبات، قال دريسن: «لا نتحدث عن هذا الأمر في الوقت الحالي. بالتأكيد سيبقى حتى الأسبوع المقبل (أمام لايبزيغ السبت). علينا التركيز في مبارياتنا المقبلة. هذا الوعد مستمر حتى الأسبوع المقبل».

وأضاف: «بدأنا بشكل جيد في أول 20 دقيقة، ثم اتيحت فرصة تعزيز الفارق لـ (الإنكليزي) هاري كاين. تأثرنا كثيراً بعد توقف اللعب ورغم ذلك كنا نؤمن بإمكانية إدراك التعادل 3-3.

وختمع دريسن: «في النهاية تفوّقت العقلية على الكفاءة، ولهذا السبب استحق بوخوم الفوز عن جدارة».

من جهته، أكد توخل أنه يتوقّع جدلاً مستمراً حول إمكانية بقائه في منصبه خلال الأيام المقبلة.

توخل: «أشك في ألّا يكون الموضوع محل مناقشة، فالجدل حولي مستمر طوال الموسم حتى عندما فزنا بالمباريات».

وأضاف: «وصلت منذ أسابيع لمرحلة لم يعد فيها الجدل يؤثر عليّ، بل أركّز فقط على ما يمكنني التحكم به، هذا هو الأسلوب الوحيد الذي أعرفه».

واعترف توخل بأن الدفاع عن لقب البطولة «يبدو غير واقعي» في الوقت الحالي، لكنه أشار إلى أن «بايرن» اقتنص اللقب من غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، في اللحظات الأخيرة من الموسم الماضي.

وزاد: «في الموسم الماضي كنا نثق بأنفسنا وقدرتنا على حصد البطولة حتى النهاية وحصلنا على المكافأة».

وسيكون الفريق البافاري مُهدّداً بالخروج بموسم صفري من الألقاب للمرة الأولى منذ 12 عاماً، حيث ودّع أيضاً كأس ألمانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي