القادسية ينقاد إلى تعادل سلبي مع كاظمة في «دوري زين»

الفحيحيل يعرقل «الكويت»... و«يخدم» العربي

تصغير
تكبير

أخفق «الكويت» في استعادة صدارة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل مع الفحيحيل 1-1، أمس، ضمن الجولة السادسة عشرة.

وتنازل «الأبيض» عن قمة الترتيب للعربي بعدما بات بتأخر عنه بفارق نقطتين (37 مقابل 39) علماً بأن الفريقين سيتواجهان في لقاء مرتقب بالجولة المقبلة.

من جهته، أضاف الفحيحيل نقطة ثمينة إلى رصيده ليصبح لديه 19 نقطة وعزز آماله في الحصول على مركز مؤهل الى «مجموعة البطولة».

تقدم «الكويت» من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالله عرب اثر خطأ ارتكبه محمد نعيم على البحريني محمد مرهون وبعد العودة الى تقنية «الفار» ليتصدى للركلة يوسف ناصر ويحولها الى هدف أول (69).

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع خطف البرازيلي ويليم باروس هدف التعادل للفحيحيل بعد كرة طويلة مررها رحيل وأخطأ دفاع «الكويت» في التعامل معها لتسقط أمام باروس الذي عاجلها من بين قدمي الحارس سعود الحوشان (90+9).

وفي مباراة ثانية، انقاد القادسية الى التعادل السلبي مع ضيفه كاظمة ضمن الجولة ذاتها.

ورفع «الأصفر» رصيده الى 33 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث.

أما كاظمة، فرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع.

وكان السالمية تعادل سلباً مع مضيفه خيطان، السبت، ضمن الجولة ذاتها.ورفع «السماوي» رصيده الى 24 نقطة محتفظاً بالمركز الرابع ولكنه في المقابل فرّط في فرصة وضع قدم في مجموعة البطولة والتي تضم أول ستة فرق في نهاية المرحلة الحالية فيما لو كان حقق الفوز.أما خيطان، فانتزع التعادل السلبي الثاني توالياً بعد الجولة الماضية أمام كاظمة، وبات في رصيده 9 نقاط استقر بها في المركز التاسع قبل الأخير.

من جهة أخرى، قال المدير الفني لفريق النصر، ظاهر العدواني، إن الخسارة الثقيلة، السبت، أمام العربي 3-6 كشفت عن خلل لا بد من تداركه سريعاً، على أمل البقاء ضمن الستة الأوائل مع نهاية المرحلة الحالية.

ووضحت معاناة «العنابي» من غياب المدافع الدولي السوري عمرو ميداني الذي تعرض الى اصابة خلال تواجده مع منتخب بلاده في كأس آسيا التي أقيمت أخيراً في قطر.

وأضاف العدواني أن الأمور الخارجة عن إرادة إدارة النصر، والتي يعاني منها الفريق، لا يمكن استبعادها من أسباب النتيجة الثقيلة في اشارة إلى عدم قدرة الادارة على التصرف في الأمور المالية الخاصة بالنادي، نظراً لوجود قضايا ضد مجلس الإدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي