العربي «يرتقي» بانتصار كبير على النصر... وفوز أول للجهراء في «دوري زين»

«الكويت» لاستعادة الصدارة... والقادسية للتعويض

تصغير
تكبير

يتطلّع «الكويت» إلى استعادة قمة ترتيب «دوري زين» الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الفحيحيل، اليوم، في ختام الجولة السادسة عشرة من المسابقة والذي يشهد خوض القادسية الساعي إلى استعادة التوازن مواجهة قوية مع كاظمة.

يدخل «الأبيض» (36 نقطة) لقاء الفحيحيل منتشياً بالفوز الثمين الذي حققه على القادسية في الجولة الماضية بهدف نظيف رغم أنه خاض أكثر من نصف الشوط الثاني منقوصاً بعد طرد لاعبه المصري عمرو عبدالفتاح والذي سيغيب اليوم.

ويأمل المدرب التونسي نبيل معلول في أن يواصل اليوم لاعبوه أداءهم القوي وروحهم العالية التي أظهروها أمام «الأصفر» خصوصاً أنهم سيواجهون منافساً عنيداً يأمل في التقدم أكثر في «المنطقة الدافئة» والتي تضم أصحاب المراكز الستة الأولى والتي ستخوض منافسات «مجموعة البطولة» بعد انتهاء المرحلة الحالية.

وحصد «الأحمر» الذي سيخوض المباراة من دون وجود مدربه السوري فراس الخطيب في أرضية الملعب بسبب ايقافه انضباطياً، 18 نقطة ومع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية المرحلة فإن الفريق يدرك أهمية كل نقطة تضاف إلى رصيده أو يفقدها.

وفي المباراة الثانية، سيكون التعويض هدفاً مشتركاً لكل من القادسية وضيفه كاظمة بعد تعثرهما بالجولة الماضية.

وتلقى «الأصفر» (32 نقطة) خسارته الأولى هذا الموسم في جميع البطولات على يد «الكويت» وابتعد أكثر عن الصدارة، فيما انقاد «البرتقالي» (18 نقطة) إلى تعادل «خاسر» مع خيطان من دون أهداف.

ويأمل الفريقان في أن تكون مواجهة اليوم نقطة انطلاق جديدة، فالقادسية لا يرغب في أن تتسع المسافة مع المتصدرين، فيما يعلم «الكظماوية» أن السقوط اليوم من شأنه أن يقوض من فرص الفريق في التأهل إلى مجموعة البطولة.

وكان العربي ارتقى إلى الصدارة موقتاً بعد ان قسا على ضيفه النصر وهزمه 6-3 أمس.

ورفع «الأخضر» الذي ثأر لخسارته ذهاباً 1-3، رصيده إلى 39 نقطة فيما بقي «العنابي» على نقاطه الـ18 متكبداً الهزيمة الثانية توالياً.

سجل للفائز النيجيري أيالو أيوالا بعدما أنهى هجمة منسقة بتسديدة في سقف المرمى (10) والمغربي وليد صبار (الذي اخترق عمق النصر من الوسط قبل أن يسدد على يسار الحارس خالد عجاجي (15) والمغربى الآخر حمزة خابا بعدما أحسن تسلم كرة داخل المنطقة وسددها جميلة في الزاوية العكسية (45+1) وبدر طارق من تسديدة أرضية قوية (53) وبندر السلامة بتسديدة ذكية من داخل المنطقة (81) والبديل التونسي أيمن الصفاقسي بتسديدة لم يحسن الحارس التعامل معها (90+4).

فيما سجل ثلاثية النصر مشعل الشمري (17)، والكولومبي هانسيل زاباتا (79) والسوري عبدالله الشامي (90+2).

وكان افتتاح الجولة، الجمعة، شهد تحقيق الجهراء الأخير فوزه الأول في المسابقة على حساب الشباب وبنتيجة مفاجئة قوامها خماسية نظيفة رفعت رصيده إلى 5 نقاط مقابل 14 للخاسر والذي بقي ثامناً.

سجل أهداف الجهراء عبدالعزيز أسعد (40) والليبي أنس الشبلي (42) والبرازيلي رودريغو يوري (68) والبرتغالي بيدرو سالاتيل (78) وسلمان الظفيري (90).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي