في مبنى القوات الخاصة وبمشاركة 15 دولة

«الأمن الخاص»: السبت... انطلاق مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام




المتحدثون في المؤتمر الصحافي 	(تصوير أسعد عبدالله)
المتحدثون في المؤتمر الصحافي (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير
،

أعلن رئيس لجنة مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام العقيد عبدالعزيز الطبيخ، عن انطلاق المسابقة اعتباراً من غد السبت، وحتى الخميس المقبل، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية.

‏وقال العقيد الطبيخ، في مؤتمر صحافي أمس، في مقر الأمن الخاص بمنطقة الصليبية، إن المسابقة التي ينظمها «الأمن الخاص» في مبنى القوات الخاصة، تجمع فرق الاقتحام العالمية، بهدف رفع كفاءة عناصر الاقتحام وتبادل المعلومات والخبرات بين المشاركين، إضافة إلى توطيد العلاقات مع الدول المشاركة ومعرفة المعدات المستخدمة والحديثة منها.

فعاليات بأسماء الشهداء

ولفت إلى تخصيص أسماء شهداء الكويت لفعاليات المسابقة، بحيث تكون أولى الفعاليات تجسيداً لحادثة اختطاف طائرة «الجابرية»، تخليداً لذكرى شهدائها، والثانية في عملية أم الهيمان وميدان حولي، والتي أسفرت عن استشهاد الملازم أول حمد الأيوبي والرقيب أول أيمن الرشود، والثالثة في عملية السالمية، تخليداً لذكرى الشهيد وكيل ضابط علي بوحمد من مرتبات القوات الخاصة، والرابعة لعملية مبارك الكبير، والتي استشهد فيها الملازم أول حمد السمحان والشهيد مونس المونس والملازم أول نبيل الصالح.

‏وأضاف ان لجنة المسابقة عملت على مدى 10 اشهر للتجهيز لها واتخذت كل التجهيزات من لجان التحكيم والضيافة والميدان، حتى يتسنى نجاح هذه المسابقة العالمية.

لجنة التحكيم

‏ومن جهته، قال رئيس لجنة التحكيم العقيد مصطفى حسن، ان دور لجنة التحكيم اساسي في البطولة ويحدد الفائز، مشيراً الى وجود شروط عامة وخاصة للمسابقة، بحيث لايكون هناك اي اخلال في اجراءات الامان، والزام جميع الفرق المشاركة بالالتزام بالشروط الموضوعة في البطولة.

10 ميادين

‏ومن جانبه، أوضح رئيس لجنة الميدان العقيد أحمد سالم، أن الميادين الموجودة في الإدارة العامة للأمن الخاص 50 منشأة تدريبية، مقسمة على 6 قطاعات 4 عسكرية، و2 رياضية وميدانية وتعليمية، مشيراً الى ان الميادين المستخدمة في مسابقة النخبة الثامنة 10 ميادين، وهي جاهزة بشكل كامل لانطلاق المسابقة.

لجنة التجهيزات

وفي الإطار نفسه، قال العقيد متعب العجمي، ان لجنة التجهيزات تشرف على تجهيز العنصر قبل دخول المسابقة، وفي حال احتياج أحد الفرق الى سلاح او معدات يتم تزويده بها، حيث تقوم اللجنة بتجهيز جميع الفرق بالمعدات المطلوبة.

الحلم كبر وأصبح عالمياً

‏قال رئيس الفريق الكويتي المشارك المقدم خالد وليد إن «مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام كانت بالنسبة لنا حلماً، وكبر هذا الحلم واصبح عالمياً»، موضحاً أن عناصر الفريق أتمت كل الاستعدادات الرياضية والبدنية والذهنية والميدانية لخوض المنافسة والحصول على أعلى المراكز في هذه البطولة.

نقل مباشر

قال رئيس لجنة الاعلام الرائد عبدالعزيز المواش، إن اللجنة اتخذت الاستعدادات كافة لتغطية المسابقة العالمية، حيث سيتم نقلها بشكل مباشر في موقع القوات الخاصة، لافتاً إلى وجود موقع الكتروني سيغطي المسابقة بكامل تفاصيلها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي