قدما خامس حفلات مهرجان «فبراير الكويت 2024»

أصالة نصري فخامة الصوت والإحساس... وأحمد سعد تألق في «أرينا 360 مول»




أصالة نصري وأحمد سعد بأغنية «سبب فرحتي»	 (تصوير سعود سالم)
أصالة نصري وأحمد سعد بأغنية «سبب فرحتي» (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

بفستانها الأحمر وصوتها الدمشقي المليء بالعبق والفخامة والإحساس، أضاءت «ياسمين الشام» الفنانة السورية أصالة نصري، خشبة مسرح «أرينا 360 مول»، وأحيت، مساء أمس، برفقة الفنان المصري أحمد سعد خامس حفلات مهرجان «فبراير الكويت 2024» الذي ينظمه شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات.

تدشين «سبب فرحتي»

نصري، صاحبة الصوت الماسي والمميز، صدحت بأول أغنية أهدتها للكويت وهي بعنوان «أنا لا طريت اسم الكويت»، لتخاطب الجمهور بعدها قائلة: «اشتقت لكم، وإن شاء الله فبراير الكويت يكمّل كل العمر بالسعادة والنجاح، والفرحة بقلوبكم ما تتزحزح... قولوا آمين»، لتكمل: «Happy Valentine's Day».

بعد ذلك، انطلقت في تقديم جدولها الغنائي الذي تنوّع ما بين جديدها وقديمها، فقدمت أغنية «سواها قلبي» التي أشعلت بها القاعة تصفيقاً وغناء معها، ثم أتبعتها بـ «اشتقت لك» التي أهدتها لجمهورها. ووسط تصفيق الجمهور أطل الفنان أحمد سعد على خشبة المسرح وشاركها في غناء «سبب فرحتي»، العمل الغنائي الذي أطلقاه قبل أيام خصيصاً لحفل الكويت، وبهذا تكون خشبة مسرح «فبراير الكويت 2024» أول مكان تُغني به مباشرة.

وعلى وقع جمال الأغنية، عادت قليلاً إلى الوراء بأغنية «يا مجنون»، ثم أغنية «حضرة الموقف»، لتهدي بعد ذلك كل من لا يستحق الاحتفال بعيد الحب – بحسب ما قالت – أغنية «فوق» التي حرص الجمهور على توثيقها بالتصوير. لتعود بكل سلاسة إلى جديدها من خلال أغنية «صندوق»، من كلمات فادي أحمد رفاعي وألحان دانا الفردان، فكان واضحاً مدى تعلقها الكبير وحبها لهذا العمل، ثم أكملت بعد ذلك مشوار نجاحها وتألقها في فقرتها الغنائية التي تضمنت «يلطف بحالي»، «عقوبة»، «أعراض الغياب»، و«غلبان» وغيرها.

«ايه اليوم الحلو ده»

وكان الحفل بدأ مع الفنان المصري أحمد سعد الذي يمتلك جماهيرية كبيرة في الكويت ويشارك للمرة الأولى في مهرجان «فبراير الكويت»، إذ استطاع أن يقدم فقرة غنائية متميزة حظيت بإعجاب الجمهور.

وافتتاح فقرته جاء من خلال أغنية «الملوك» التي كانت مفتاحاً لمعرفة حماسة الحضور، لينطلق بعدها بالتحليق من خلال جدوله الغنائي الذي كان واضحاً مدى حرصه على أن يقدم فيه أجمل ما يملك. فكانت ثاني أغانيه «ايه اليوم الحلو ده» التي أشعل بها القاعة بالتصفيق والغناء، ليتبعها مباشرة بأغنية «وسّع وسّع» التي لم تقل لهيباً عن سابقتها. وعلى المنوال والحماسة ذاتهما، أخذ ينتقل من أغنية إلى أخرى مثل «ملكش مكان» و«سايرينا يا دنيا»، «عليكِ عيون»، «اختياراتي»، «بحبك يا صاحبي»، «يا حبيبي»، «العيد» ليسجل نجاحاً مستحقاً.

«أحلى أغنية في حياتي»

حرصت أصالة التي تألقت بفستان أحمر لم تغب عنه بصمة الستايلست الكويتي مساعد الصقر، على لقاء الإعلام الكويتي قبل انطلاق حفلها بحضور أحمد سالم الهندي، حيث قالت: «للمرة الأولى أغني من ألبومي الجديد، وعلى وجه التحديد أغنية (صندوق)، حيث إنني متحمسة جداً أن أغنيها فوق خشبة المسرح أمام جمهوري لأرصد ردة فعلهم. لقد رأيت في منامي أنهم يغنون معي (عالبال يا ضحكة أبي) لأستيقظ بعدها من النوم مباشرة»

وأردفت: «كل أحلامي عبارة عن غناء، لأن حياتي كلها غناء، ولا يوجد شيء ممتع في حياتي أكثر من الغناء، كما ان زوجي فائق هو حياتي ودنيتي. الغناء مرتبط بي وباسمي وشكلي وكل ما أفكر به، وفائق جزء من غنائي، بل أحلى أغنية في حياتي».

«اكتمل نجاحي»

اجتمع سعد قبل إحياء فقرته الغنائية بوسائل الإعلام، حيث قال: «أشعر بأن نجاحي قد اكتمل تماماً بعد أن حظيت بفرصة المشاركة في مهرجان (فبراير الكويت) الذي كنت أنظر إليه في السنوات الماضية كواحد من الجمهور. واحد من أحلام حياتي كان التواجد في واحد من أهم وأكبر المهرجانات الغنائية على مرّ العصور، وضمن نجومه الكبار الذين سبق وأن وقفوا فوق خشبة مسرحه».

وتابع رداً على كونه «Single» ويغني في عيد الحب: «أنا لست (single) نهائياً، وهذا المصطلح عادة ما يُطلق على الأحباء، أما أنا فشخص مليء بحب الناس، وأكثر إنسان اليوم لديه حب، ويمكن مشاهدة ذلك من خلال جمهوري المتواجد في قاعة (أرينا 360 مول)، ويكفيني فوق ذلك كله حب والدتي لي ورضاها عني. أما الجزء الصغير وهو الارتباط، فلا أعتبره كل أنواع الحب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي